المحادثات الأميركية الصينية تطمئن الأسواق... مؤشرات الثلاثاء 5 يوليو 2022

05 يوليو 2022
+ الخط -

تراجع توتر الأسواق العالمية، اليوم الثلاثاء، بعد التأكيد على إجراء محادثات بناءة بين نائب رئيس الوزراء الصيني ليو هي ووزيرة الخزانة الأميركية جانيت يلين. وتتعلق المحادثات بالرسوم الجمركية الأميركية المفروضة على الواردات الصينية، وسط أنباء عن توجه من إدارة الرئيس جو بايدن لرفع بعض التعرفات عن السلع الصينية.

11:46 am

رويترز

صعود الأسهم الأوروبية في بداية التعاملات

ارتفعت الأسهم الأوروبية في بداية التعاملات، اليوم الثلاثاء، بعدما طغت البيانات الاقتصادية الإيجابية من آسيا وعلامات تراجع التوتر بين الولايات المتحدة والصين على مخاوف التباطؤ العالمي، في حين تراجعت أسهم شركة الطيران الاسكندنافية إس.إيه.إس بعدما تقدمت بطلب لإشهار إفلاسها في الولايات المتحدة.
وارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.4 بالمئة بحلول الساعة 07.08 بتوقيت غرينتش.
 
11:42 am

رويترز

تباطؤ نمو القطاع الخاص غير النفطي في الإمارات

كشف مسح، اليوم الثلاثاء، أن نشاط الأعمال في القطاع الخاص غير النفطي في الإمارات تراجع إلى أبطأ وتيرة في خمسة أشهر في يونيو /حزيران، وإن ظل النمو قويا للشهر التاسع عشر على التوالي.
وانخفض مؤشر "ستاندرد آند بورز العالمي" لمديري المشتريات في الإمارات، المعدل في ضوء العوامل الموسمية، إلى 54.8 في يونيو/ حزيران من 55.6 في مايو/أيار، وهو أدنى مستوى منذ إبريل/ نيسان بفعل تأثير التضخم على الاقتصاد غير النفطي. ويشير ارتفاع المؤشر عن 50 إلى النمو.
11:41 am

رويترز

ارتفاع مؤشر بورصة طوكيو 1% 

أغلق المؤشر نيكي الياباني على ارتفاع بنسبة واحد في المئة، اليوم الثلاثاء، مع سعي المستثمرين إلى قنص أسهم التكنولوجيا المتراجعة، فضلا عن تلقي الأسهم دعما من ارتفاع الأسهم الآسيوية والعقود الآجلة الأميركية. وزاد نيكي 1.03 بالمئة ليغلق عند 26423.47 نقطة. وارتفع المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.5 بالمئة إلى 1879.12 نقطة.
المساهمون
رويترز