الصين: قيود كورونا ترفع طلبات التوصيل للمنازل 223% خلال عيد الربيع

14 فبراير 2021
يبقى الملايين في أماكنهم خلال عطلة عيد الربيع (Getty)
+ الخط -

شهدت شركات توصيل الطلبات ازدهارا في أعمال توصيل الطرود خلال عطلة عيد الربيع، حيث يبقى الملايين في أماكنهم خلال تلك العطلة.
وفي أول يومين من عطلة عيد الربيع الممتدة لأسبوع، تعاطت شركات التوصيل السريع الصينية يومي الخميس والجمعة الماضيين، مع نحو 130 مليون طرد، بزيادة 223 بالمائة على أساس سنوي، وفق بيانات أصدرتها الهيئة الوطنية للبريد.
وناشدت السلطات الصينية العمال المهاجرين والسكان المقيمين، البقاء في أماكنهم للحد من تفشي كوفيد-19، مما دفع كثيرين لإرسال "طرود هدايا" أو القيام بالشراء عبر الإنترنت لأسرهم وأصدقائهم البعيدين عنهم، وفقا لوكالة "شينخوا"، ما عزز الطلب على الخدمات اللوجستية.
وتعهدت الحكومة بضمان معروض كاف من الاحتياجات اليومية وطالبت منصات التجارة الإلكترونية والشركات اللوجستية بضمان التشغيل الطبيعي خلال تلك الفترة.

وحتى يوم الأحد، قامت شركات التوصيل السريع الصينية بإرسال 10 مليارات طرد في داخل البلاد في 38 يوما فقط هذا العام، ما يعد رقما قياسيا جديدا.
ومن المتوقع أن يتعاطى قطاع التوصيل السريع مع 95.5 مليار طرد في عام 2021، بزيادة 15 بالمائة على أساس سنوي، وفقا لتوقعات أصدرتها الهيئة الوطنية للبريد في يناير/كانون الثاني الماضي.

المساهمون