الجزائر تستورد شحنة جديدة من العجول البرازيلية لضبط أسعار اللحوم

15 ابريل 2023
جهود لتوفير اللحوم بأسعار مناسبة (Getty)
+ الخط -

استوردت الجزائر شحنة جديدة من العجول البرازيلية الموجهة إلى المذابح لتسويقها كلحوم في السوق الجزائري، للمساعدة في ضبط أسعار اللحوم وتمكين الجزائريين، وخاصة الفئات متوسطة الدخل، من اشتراء اللحوم بسعر مناسب.

وأعلنت وزارة الزراعة الجزائرية اليوم السبت أن شحنة جديدة من المواشي وصلت الخميس الماضي إلى ميناء الجزائر، قادمة من البرازيل، تضم ثلاثة آلاف رأس من العجول الموجهة إلى المذابح لتموين سوق اللحوم.

وأكدت الوزارة أن هذه العملية تدخل في إطار عملية تموين السوق باللحوم الحمراء المحددة سعرها بـ1200 دينار جزائري، ما يعادل 8 يورو للكيلوغرام.

وأوضحت وزارة الزراعة أن ثمة شحنات إضافية وبصفة منتظمة قريباً، للمساعدة في ضبط الأسعار، إذ كانت شحنات أولى بأكثر من ألفي عجل قد وصلت عشية وبعد بداية شهر رمضان المبارك إلى الجزائر وجرى توزيعها، في خطوة استهدفت الحد من ارتفاع قياسي لأسعار اللحوم التي كانت قد وصلت إلى أكثر من ألفي دينار، ما يعادل 15 يورو للكيلوغرام الواحد.

 وزيادة على ذلك، كانت الجزائر قد بدأت في 25 مارس/ آذار الماضي توريد شحنات من اللحوم الطازجة والمجمدة من السودان قدرت بحوالي 60 طناً، لدعم حاجيات السوق الجزائرية، في أعقاب زيارة لوفد وزارة الفلاحة الجزائرية ضم أيضاً شركة للحوم الحمراء الجزائرية إلى الخرطوم في شهر يناير/ كانون الثاني الماضي، تم من خلاله التوقيع على التفاهمات لبدء تصدير اللحوم إلى الجزائر في إطار مبادرة السودان للأمن الغذائي.

وكان المدير العام للشركة الحكومية للحوم أمين دراجي قد أعلن في وقت سابق عن قرار توريد كميات من اللحوم، من كل من البرازيل والسودان والهند وكولومبيا وبولندا.

المساهمون