البنك المركزي الأميركي: حل مشكلة التضخم يستغرق وقتاً طويلاً

17 اغسطس 2022
الأسهم الأميركية قلصت خسائرها عقب نشر محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (فرانس برس)
+ الخط -

نشر مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي) الأميركي، اليوم الأربعاء، محضر اجتماع 26-27 يوليو/تموز الفائت، وقال إن المشاركين اتفقوا على أنه توجد "أدلة ضئيلة" على انحسار ضغوط التضخم، مؤكدين أن حل المشكلة سيستغرق قدراً كبيراً من الوقت.

كما أعلن المجلس أن كل المشاركين في الاجتماع اتفقوا على أن زيادة أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس كانت ملائمة، كما "اتفقوا في الرأي" على أن المزيد من زيادات الفائدة سيعتمد على البيانات الواردة واعتبروا أنه "في مرحلة ما" سيكون من الملائم إبطاء وتيرة الزيادات.

إلا أن بعض المشاركين قالوا إن سياسة الفائدة سيتعين أن تصل إلى مستوى "تقييدي بشكل كاف" للسيطرة على التضخم، والبقاء عنده "لبعض الوقت".

وما لبث مؤشر الدولار أن انخفض فيما ارتفع اليورو بعد نشر محضر اجتماع مجلس الاحتياطي، كما قلصت الأسهم الأميركية خسائرها، فيما يحتسب المتعاملون في العقود الآجلة فرصة بنسبة 57.5% لزيادة في الفائدة قدرها 50 نقطة أساس في سبتمبر/أيلول بعد نشر المحضر، وفقاً لرويترز.

صادرات قياسية للنفط الأميركي الأسبوع الماضي

على صعيد آخر، قالت إدارة معلومات الطاقة اليوم الأربعاء، إن صادرات الولايات المتحدة من النفط الخام سجلت زيادة قياسية بلغت 2.9 مليون برميل يومياً الأسبوع الماضي لتصل لأعلى مستوى على الإطلاق عند 5 ملايين برميل يومياً.

وساعد ذلك في خفض صافي واردات البلاد من الخام الأسبوع الماضي إلى 1.1 مليون برميل يوميا، وهو أدنى مستوى على الإطلاق بحسب بيانات الوكالة الحكومية التي ترجع لعام 2001.

وسجلت العقود الآجلة للنفط الأميركي عند التسوية 88.11 دولاراً للبرميل، مرتفعة 1.58 دولار أو 1.83%. كما بلغت العقود الآجلة لخام برنت عند التسوية 93.65 دولاراً، مرتفعة 1.31 دولار أو 1.42%.

غلاء الوقود يخفض نشاط السفر البري 1.7% في الولايات المتحدة

وقالت وزارة النقل الأميركية إن حركة السفر على الطرق البرية في الولايات المتحدة في يونيو/حزيران انخفضت 1.7% إلى 282.1 مليار ميل، وهو أول هبوط شهري منذ فبراير/شباط 2021.

وجاء الانخفاض البالغ 4.8 مليارات ميل بينما تجاوز متوسط أسعار الوقود 4 دولارات للغالون في يونيو/حزيران.

وزادت قيادة السيارات على الطرق البرية في الولايات المتحدة 11% في 2021 بعد أن هبطت في 2020 إلى أدنى إجمالي سنوي منذ 2003، بينما قلصت الإغلاقات المرتبطة بجائحة كورونا استخدام الطرق بشكل حاد.

المساهمون