البنك الدولي مستعد لدعم مركز أفريقي للطاقة المتجددة في تونس

25 مارس 2023
مشروع للطاقة الشمسية في تونس (Getty)
+ الخط -

قالت الحكومة التونسية، مساء الجمعة، إن البنك الدولي مستعد لدعم إحداث مركز تميز أفريقي مندمج في مجال الطاقات المتجددة بالبلاد. جاء ذلك في بيان صادر عن رئاسة الحكومة التونسية عقب لقاء رئيستها نجلاء بودن بالعاصمة تونس وفدا من البنك الدولي.

وأفاد البيان بأن "البنك الدولي عبّر عن استعداده لدعم إحداث المركز بمدينة تطاوين"، جنوبي تونس. ونقل البيان، عن بودن قولها، إن "هذا المركز سيمكن من تكوين وتنمية الكفاءات لتونس ولأفريقيا نظرا للحاجات من الموارد البشرية في مجال الطاقات المتجددة".

وشددت رئيسة الحكومة "على مكانة رأس المال البشري في المخطط 2023-2025 كمحور لدعم اقتصاد المعرفة ولدعم التوجهات الاستراتيجية للبلاد".

وتطرق اللقاء إلى "تثمين رأس المال البشري ومجهودات الدولة لدعم التربية والتعليم في مجال التعليم ما قبل المدرسي والمدرسي والثانوي والجامعي وفي مجال التكوين المهني"، وفق البيان.

ولم يذكر البيان تفاصيل عن فترة زيارة وفد البنك الدولي، الذي يضم ممثل البنك المقيم في تونس ألكسندر أروبيو، ومدير الممارسات العلمية للتعليم بالبنك أندرياس بلوم.

كما يضم الوفد المسؤولة الاقتصادية عن الدراسات في مجال التنمية البشرية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فضيلة كيوس، والمسؤولة عن مجال التربية بالبنك حمدات بيوسف.

(الأناضول)

المساهمون