ارتفاع زوار قطر إلى 151 ألفاً في يوليو

31 اغسطس 2022
زوار في سوق واقف (العربي الجديد)
+ الخط -

استقبلت قطر خلال يوليو/تموز الماضي 151 ألف زائر دولي، وهو أكبر عدد للزوار يسجل في أشهر الصيف منذ عام 2017. واحتل مواطنو دول مجلس التعاون الخليجي 62% من إجمالي الزوار، وفقاً لبيان جهاز قطر للسياحة يوم الأربعاء.

واستحوذ الزوار القادمون من السعودية على النصيب الأكبر بنسبة بلغت 43%، تلتها الهند 7% ثم سلطنة عمان 6% والكويت 4% والبحرين 5% والإمارات 4% والولايات المتحدة 3% والمملكة المتحدة 3%.

وأظهرت أحدث الإحصاءات الخاصة بالأداء السياحي إقبالاً متزايداً بين زوار قطر على القدوم إليها عن طريق البر.

وبحسب البيان اختار 55% من إجمالي الزوار الوصول إليها عن طريق منفذ أبو سمرة البري مع السعودية، إذ شهد المعبر أخيراً توسعة تمكنه من استيعاب عبور 24800 مركبة يومياً، وبينما بلغت نسبة القادمين جواً 45%، وعن طريق البحر 1% .

وسجل عدد زوار قطر ارتفاعاً قياسياً خلال النصف الأول من العام الجاري بواقع 729 ألف زائر بنسبة زيادة بلغت 19% مقارنة بإجمالي عدد الزوار في العام الماضي بأكمله.

وأظهرت بيانات قطر للسياحة، تحقيق قطاع الضيافة القطري عوائد إيجابية، إذ بيعت 3.1 ملايين ليلة فندقية، فيما يتزايد المعروض من الغرف بشكل ثابت إذ سجل 30 ألف غرفة خلال النصف الأول،
ويتوقع جهاز قطر للسياحة زيادة تدفقات الزوار بشكل أقوى في النصف الثاني من العام الجاري، نظراً لانطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم.

وبحسب تصريح رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) جياني إنفانتينو، فمن المنتظر أن يتواجد "قرابة مليوني شخص من جميع أنحاء العالم" في الحدث الكروي العالمي الذي تستضيفه قطر، خلال الفترة من 20 نوفمبر/تشرين الثاني، إلى 18 ديسمبر/كانون الأول المقبلين.

المساهمون