إيلون ماسك يعيّن رسمياً ليندا ياكارينو رئيسة تنفيذية لـ"تويتر"

13 مايو 2023
إيلون ماسك يواجه صعوبات في إدارة تويتر (فرانس برس)
+ الخط -

أعلن الملياردير الأميركي إيلون ماسك، اليوم الجمعة، تعيين ليندا ياكارينو رئيسة تنفيذية لموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، الذي يتعرض للخسارة منذ إحجام كبار المعلنين عنه لأسباب تتعلق بتشككهم في أسلوب عرض وإدارة المحتوى. 

ويأمل ثالث أغنياء العالم، الذي فقد صدارته لقائمة الأثرياء بعد شراء "تويتر"، أن تساعد ياكارينو، التي سجلت العديد من الأرقام القياسية في صناعتي الإعلان والإعلام، في إحياء الشركة، وإخراجها من كبوتها.

وولدت ليندا في نيويورك في عام 1963، وتلقت تعليمها الجامعي بكلية "دونالد بي بليساريو للاتصالات" بجامعة ولاية بنسلفانيا، التي تخرجت منها بعد أن حازت درجة بكالوريوس الاتصال السلكي واللاسلكي عام 1985.

سوشيال ميديا
التحديثات الحية

وعملت ليندا في البداية لصالح شركة "تيرنر إنترتينمنت" كرئيس للعمليات، وهي شركة أميركية للوسائط المتعددة تأسست في نفس عام تخرج ياكارينو، ثم تدرجت في المناصب بها إلى أن وصلت لمنصب نائبة الرئيس التنفيذي، ومديرة مبيعات الإعلانات.

بعد ذلك انضمت ياكارينو إلى "إن بي سي يونيفرسال" في 2011، كرئيسة لمبيعات إعلانات الشركة، ولعبت دورًا رئيسيًا في إطلاق خدمة "بيكوك"، وهي خدمة "فيديو ستريم" أطلقتها "إن بي سي" آنذاك، وتديرها حالياً من خلال شركة منبثقة عنها تحمل اسم "بيكوك تي في" أطلقت في 2020، وتعرض بشكل أساسي المسلسلات والأفلام والمنافسات الرياضية المختلفة من أستوديوهات "إن بي سي"، بالإضافة لمزودين آخرين.

وانضمت الإعلامية إلى مجلس الإعلان الأميركي، وهو منظمة غير ربحية تنظم عمل الإعلان والرعاة، قبل أن يعينها الرئيس الأميركي دونالد ترامب في 2018 بمجلس الرياضة واللياقة البدنية والتغذية.

وأخيرًا تولت ياكارينو منصب رئيس مجلس الإعلان الأميركي في يناير/كانون الأول 2021، لولاية استمرت حتى منتصف 2022، شاركت خلالها مع إدارة بايدن في عام 2021 لتدشين حملة لقاح للتوعية بمخاطر فيروس كورونا، بمشاركة البابا فرانسيس، بالإضافة لترؤسها فريق عمل المنتدى الاقتصادي العالمي.

وأعلنت اليوم ليندا ياكارينو استقالتها من "إن بي سي يونيفرسال"، ليعلن إيلون ماسك توليها مقاليد الحكم بتويتر، وتعيينها في المنصب الذي شغله بنفسه منذ إتمام صفقة شرائه للشركة.

ومنيت تويتر بخسائر كبيرة قبل الاستحواذ عليها من قبل رجل الأعمال الناجح، الأمر الذي دعاه لمحاولة التملص من شرائها بعد توقيع العقد، إلا أنه رضخ لنصيحة محاميه الذين أكدوا له ضعف احتمالات نجاح مساعيه.

وبعد دخوله للشركة، قاد ماسك حملة تقليص نفقات، شملت تخفيض العمالة من 7500 موظف إلى 1000 موظف فحسب، في صورة وصفها البعض بـ"التسريح الجماعي غير الحكيم"، إلا أن تراجع الخسائر، التي وصلت في بعض الأحيان إلى 4 مليون دولار يوميًا في نوفمبر/ تشرين الثاني 2022، جعل البعض يعيد الثقة في سياسات إمبراطور تسلا.

المساهمون