إليكم السيارة الأكثر مبيعاً في العالم منذ 1978

09 اغسطس 2021
معرض لطرازات تويوتا كورولا من 1970 (لوكروان وانياراشي/ فرانس برس)
+ الخط -

هل تشعر بالفضول بشأن السيارة الأكثر شهرة منذ العام الذي تخرجت فيه من المدرسة الثانوية أو منذ العام الذي ولدت فيه؟ أم ربما كنت تتسوق سيارة وتقوم بأبحاثك حول طرازات السيارات التي صمدت أمام اختبار الزمن واكتسبت ثقة الجمهور؟

قام فريق أبحاث "آلان فاكتوري آوتلت" الأميركي بمسح خلال السنوات الـ 43 الماضية، بحثاً عن السيارة الأكثر مبيعاً سنوياً منذ عام 1978 حتى 2020. السيارة الأكثر مبيعاً في كلّ العصور في العالم هي تويوتا كورولا، وفق موقع "آلان فاكتوري".

ظهرت لأول مرة في عام 1966، ومنذ ذلك الحين، تم بيع أكثر من 49 مليون سيارة تويوتا كورولا في جميع أنحاء العالم. إنّها إلى حد بعيد أنجح سيارة تويوتا، إذ إنّ واحدة من كلّ خمس سيارات تويوتا يتم بيعها هي من طراز كورولا.

لماذا تحظى تويوتا كورولا بشعبية كبيرة وفق فريق الأبحاث؟ تشتهر تويوتا كورولا بموثوقيتها وسلامتها وعدد الكيلومترات المقطوعة وطول العمر والسعر المعقول. إنّها واحدة من أكثر السيارات انتشاراً على مستوى العالم، إذ تنتج المصانع في جميع أنحاء العالم كميات كبيرة لمواكبة الطلب المستمر.

بالإضافة إلى ذلك، يستمر تطوير تويوتا كورولا لجعلها آمنة وسهلة الاستخدام قدر الإمكان. مع 50 عاماً من ابتكارات تويوتا الموثوقة، لا عجب أنّها تهيمن على السوق.

سيارة أخرى من تويوتا هي السيارة الأكثر مبيعاً في الولايات المتحدة اليوم، هي من طراز كامري. وسيطرت تويوتا كامري على قائمة السيارات الأكثر شهرة في أميركا منذ عام 1997.

وتعتبر واحدة من أكثر السيارات موثوقية في كل العصور. موثوقية تويوتا كامري مدعومة بمراجعة خبراء شركة الأبحاث الدولية "جي دي باور" والتي تقول إنّ: "هذه السيارة تتميز بسمعتها لناحية الموثوقية، وقيمة إعادة البيع، والكفاءة، والسلامة، ولذلك، فإنّ كامري 2021 هي ما يفكر فيه متسوقو السيارات متوسطة الحجم كثيراً عندما يحين الوقت للحصول على سيارة جديدة.

كما أنّ لديها تاريخاً من معدلات رضا المالك العالية كلّ عام تقريباً منذ عام 2000. ونظراً للسجل الحافل بالرضا، تتمتع تويوتا كامري بقيمة استثنائية لإعادة البيع.

وفي التفاصيل، فقد كانت سيارة "أولدزموبيل كاتلاس" الأكثر مبيعاً في السوق الأميركية منذ 1978 حتى 1981، ومن ثم سيطرت فورد إسكورت على مبيعات العام 1982، وفي العام اللاحق ظهرت أولدزموبيل كاتلاس سوبريم، واستحوذت على أكبر المبيعات.

سيارات
التحديثات الحية

في عامي 1984 و1985 كانت المبيعات بيد شيفروليه كافالييه، وفي العام الذي لحقه أيضاً سيطرت شيفروليه، لكن من طراز سيليبريتي. في 1987 و1988 عادت فورد إسكورت لتتصدر المبيعات.

وبين أعوام 1989 و1991 سيطرت هوندا أكورد، وفي العام اللاحق حتى 1996 كانت السوق الأميركية بيد فورد توروس، ومن 1997 حتى 2000 سيطرت تويوتا كامري على المبيعات الأميركية.

وفي العام اللاحق سرقت هوندا أكورد السوق، لتعود تويوتا كامري وتتصدر المبيعات منذ 2002 حتى 2020. 

المساهمون