أكثر 5 شركات مكروهة في السوق الأميركية.. تعرفوا إليها

26 ديسمبر 2022
غالباً تتركز أسباب الكراهية في نظام خدمة العملاء (العربي الجديد)
+ الخط -

تتعدد الأسباب التي تجعل بعض الشركات مكروهة من قبل العملاء، غالباً تتركز في خدمة العملاء، حيث تكون الأخيرة بطيئة أو حتى مسيئة، فيما تتسع الأسباب إلى قضايا أخرى منها ما يرتبط بأحداث معينة سببت الكراهية، ومنها ما يدور في فلك السياسة أو حتى نوعية الخدمات والسلع المقدمة.

قام موقع "إنسايدر مونكي" الأميركي المتخصص في الأسواق باستطلاع حدد من خلاله أكثر خمس شركات مكروهة في السوق الأميركية... وهكذا كانت النتيجة من الأقل إلى أكثر الشركات التي يحبها العملاء:

5. شركة دش نتوورك (NASDAQ: DISH)

أحد أسباب عدم إعجاب العديد من العملاء بشبكة "دش نتوورك" هو أنهم يعتقدون أن جودة الصورة تتراجع عند استخدام تقنيات هذه الشركة، في حين أن عدم إمكانية الوصول إلى البرامج الأكثر شيوعًا هو سبب آخر يضعها من بين أكثر الشركات المكروهة في أميركا.

4. بنك أوف أميركا (NYSE: BAC)

غالبًا ما تكون البنوك الكبرى في الولايات المتحدة غير محبوبة، ولكن أكثرها كرهًا هو بنك أوف أميركا، رغم أن معظم البنوك الكبرى شاركت في فقاعة الإسكان وأزمة الائتمان التي كانت مسؤولة بشكل مباشر عن ركود عام 2008، ومع ذلك، ولأنها تعتبر أكبر من أن تفشل، فقد تلقت مئات المليارات من عمليات الإنقاذ من الحكومة الفيدرالية.

3. منصة "ميتا"

تتصدر قائمة أكثر 15 شركة مكروهة في أميركا، "ميتا" التي تمتلك فيسبوك وإنستغرام وواتساب وغيرها شهدت أرباحها انخفاضًا قويًا في عام 2022، وانتقلت من واحدة من أكثر الشركات قيمة في العالم إلى المرتبة العشرين. ونالت هذه المنصة الكثير من الكراهية في السنوات السابقة لتوفيرها منصة للروبوتات الروسية لمحاولة التدخل في الانتخابات الأميركية في عام 2016، ناهيك باستخدام بيانات للمستخدمين حتى من دون موافقة كما هو موضح في الفضيحة التي كشفت عنها كامبريدج حيث إنه تم جمع بيانات ما بين 50 إلى 80 مليون مستخدم.

2. شركة كرايسلر

غالبًا ما يكره الكثير من العملاء شركة كرايسلر للسيارات، وهي الآن شركة تابعة لشركة ستلانتيس، وذلك بسبب سوء هندسة السيارة، حيث يُقال إن تقنيتها عالية الأداء وصعبة الاستخدام للغاية. في دراسة أجرتها شركة JD Power للتحقق من عدد المشاكل في 100 سيارة، كان متوسط المشاكل 162، كانت درجة كرايسلر 251 مشكلة.

1. طيران يونايتد (NASDAQ: UAL)

تتصدر شركة طيران يونايتد قائمة أكثر الشركات المكروهة في أميركا، وهي من بين أكبر شركات الطيران في العالم. شهدت الشركة تدهورًا شديدًا في سمعتها في يوم واحد عندما قاموا بسحب طبيب لم يفعل شيئًا خاطئًا على الإطلاق بعدما كانت الرحلة مكتظة. وفي الوقت نفسه، ادعت أسرة أنها فقدت فتاة تبلغ من العمر 10 سنوات كانت تطير بمفردها.

المساهمون