أكثر 10 شاحنات صغيرة تحمّلاً للضغوط.. فورد تحتل المراكز الثلاثة الأولى

09 يونيو 2024
شاحنة Ford F350 Super Duty في ليتوانيا، 12 يوليو 2023 (أرتور فيداك/ Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- خدمة "تروكار" قيمت أفضل 10 شاحنات صغيرة لعام 2024 بناءً على الراحة، الكفاءة، الأداء، المنافع العملية، والتقنيات. تم التركيز على مواد التنجيد، الدخول بدون مفتاح، كفاءة الوقود، قدرات القطر والتفريغ، وتقنيات مساعدة السائق.
- "فورد سوبر ديوتي" تتميز بقدرات سحب وتحميل هائلة ومساحات داخلية فاخرة، بينما "شيفروليه سيلفرادو" و"جي إم سي سييرا" تقدمان أداءً مثيرًا للإعجاب في السحب والتفريغ مع تحسينات تقنية.
- "رام" و"نيسان تيتان إكس دي" توفران تجارب متنوعة في الراحة والتكنولوجيا مع قدرات سحب مذهلة، لكنها تواجه تحديات في كفاءة الوقود وتوافر ميزات الراحة والسلامة في الطرازات الأساسية.

في اختيارها أكثر 10 شاحنات صغيرة قدرة على التحمل موديل 2024، أعدت خدمة "تروكار" (TrueCar) قائمة بعشر منها، مستخدمة مجموعة متنوعة من المقاييس "بشكل موضوعي"، بحسب ما أكدت على موقعه الإلكتروني في تقرير أعدّته في مايو/أيار الماضي، علماً أن المقاييس خمسة تبدأ من الراحة والكفاءة والأداء وصولاً إلى المنافع العملية والميزات التقنية التي تتمتع بها المركبة.

أما ما يخص الراحة، فينظر خبراء "تروكار" إلى جميع الجوانب التي يمكن أن تحوّل وسائل النقل الأساسية إلى رحلات فاخرة، من مواد التنجيد إلى الدخول بدون مفتاح، ذلك أن كل التفاصيل مهمة، في حين أن الكفاءة تركز على عدد المرات التي تحتاج فيها إلى التزود بالوقود أو الكهرباء، بينما يدقق تقييم الأداء باستخدام مقياس تسجيل الأداء الخاص بهذه الخدمة.

هذا بالإضافة إلى المنافع التي يمكن أن يحصدها مالك الشاحنة لكونها أكثر من مجرد وسيلة نقل عادية، أكان لنقل الخرسانة والأخشاب إلى مشروع بناء، أو إضافة مقاعد لنقل الجميع، وفي هذه الحالة، المركبات التي تثبت فعالية أكبر تكتسب نقاطاً إضافية. وسواء أكانت المزايا التقنية مجموعةً من أدوات المساعدة لسلامة السائق، أم أحدث برامج التكامل مع الهواتف الذكية، فإنها تلعب دوراً رئيسياً في هذا التصنيف.

1 - "فورد سوبر ديوتي إف-350" (Ford Super Duty F‑350)

متوسط سعرها في السوق 47503 دولارات. واحدة من شاحنات التميّز وأبرز إيجابياتها القدرة القصوى على القطر والتفريغ أوتوماتيكاً، ويوفر محركها الديزل التوربيني عزم دوران مذهل يصل إلى 1200 رطل/قدم، ومساحتها الداخلية واسعة وفاخرة. لكن ثمة اعتبارات مرتبطة بحجمها الكبير نسبياً، وعدم تضمين جميع الطرازات بعض أحدث ميزات مساعدة السائق المتقدمة.

2 - "فورد سوبر ديوتي إف-450" (Ford Super Duty F‑450)

متوسط سعرها 61801 دولار. أبرز إيجابياتها قدرات عالية على القطر والتفريغ، والداخلية الواسعة المتطورة التي تتميز بها. وثمة اعتبارات يجدر بالراغبين في اقتناء واحدة من الشاحنات أخذها في الحسبان، وهي أن الديكورات العلوية تكلفتها الإضافية باهظة، وقد يكون العثور على مكان لركنها أمراً صعباً، كما أن عدداً قليلاً فقط من أنظمة مساعدة السائق متوافرة في النموذج الأساسي.

3 - "فورد سوبر ديوتي إف-250" (Ford Super Duty F‑250)

متوسط سعرها 45692 دولاراً، من ايجابياتها قدرتها الهائلة على السحب والتحميل، وثمة ميزات تقنية مفيدة لعمليات القطر. أما في المحاذير فالديكورات الإضافية باهظة، كما لا يمكن تجاهل حجمها، ومنافستها "رام" فخمة قياساً بها.

4 - "شيفروليه سيلفرادو 2500 أتش دي" (Chevrolet Silverado 2500HD)

متوسط سعرها 45448 دولاراً. من إيجابياتها وجود تخصيصات متعددة، وقدرات مثيرة للإعجاب على مستوى التحميل والسحب، وفيه تحسين لافت لنظام المعلومات والترفيه. أما المحاذير فالمناورة بها تتطلب مهارة عالية، ويمكن أن تكون رحلاتها صعبة، وقد تم تحديث المظهر الخارجي فقط في الطرازات الأعلى ميزة وسعراً.

5 - "جي إم سي سييرا 2500 أتش دي" (GMC Sierra 2500HD)

متوسط سعرها 46848 دولاراً. قدراتها مثيرة للإعجاب وتخصيصاتها متعددة، ورحلتها مريحة هادئة، لكن يمكن أن تكون باهظة الثمن وكبيرة على المناورة، وقدرتها على السحب أقل من منافساتها.

6 - "جي إم سي سييرا 3500 أتش دي" (GMC Sierra 3500HD)

متوسط سعرها 47960 دولاراً. توفر مجموعات نقل الحركة القوية أداء رائعاً في السحب والتفريغ، وأحدث التقنيات تجعل سحب المقطورة أقل إرهاقاً، ونظام المعلومات والترفيه الجديد سهل الاستخدام ومليء بالمزايا، لكن معدلات السحب أقل من بعض المنافسات.

سيارات
التحديثات الحية

7 - "شيفروليه سيلفرادو 3500 أتش دي" (Chevrolet Silverado 3500HD)

متوسط سعرها 47419 دولاراً. تبلغ قدرة السحب والتحميل أكثر مما يحتاج الكثيرون، وتوفر المقصورة الداخلية المحدثة نظاماً ترفيهياً ممتازاً، مع مجموعة واسعة من الديكورات، لكن لا تتوافر فيها تجهيزات "زدآر2" (ZR2) للطرق الوعرة كتلك الموجودة في طراز "سيلفرادو 2500".

8 - "رام 2500" (Ram 2500)

متوسط سعرها 70259 دولاراً. ضمن تشكيلة واسعة من شاحنات العمل الأساسية إلى شاحنات النقل الفاخرة، ومنها نسختان قادرتان على القيادة على الطرق الوعرة، وقيادتها مريحة، لكنها أقل كفاءة في استهلاك الوقود من منافساتها التي يقدم بعضها مزيجاً أفضل من تقنيات السلامة في الطرازات المنخفضة.

9 - "رام 3500" (Ram 3500)

متوسط سعرها 45948 دولاراً. تتمتع بقدرات سحب مذهلة، ومستوى عالٍ من الراحة والرقي مقارنة بالمنافسات، وفيها دمج للتكنولوجيا الذكية. غير أن الطراز الأساسي يفتقر إلى وسائل الراحة، فضلاً عن أن كفاءة استهلاك الوقود أقل من متوسط بقية الشاحنات المنافسة.

10 - "نيسان تيتان إكس دي" (Nissan Titan XD)

متوسط سعرها 50641 دولاراً. مقاعدها مريحة، وتتمتع بتكنولوجيا سلامة السائق القياسية مع تغطية ضمان طويلة الأمد، ويتم تضمين الدفع الرباعي في التشكيلة، لكن حجم الكابينة وطول السرير مقاس واحد للجميع، كما أن ميزاتها الفاخرة تبقى أقل إذا ما قورنت بالميزات المتوافرة في العديد من الطرازات المنافسة.

المساهمون