أكبر هجوم إلكتروني عام 2023: قرصنة 197 مليون دولار من مقرض مشاريع مشفرة في بريطانيا

13 مارس 2023
فورة معاملات من المتسللين يبدو أنها استغلت ثغرة في نظام "أويلر" (Getty)
+ الخط -

في أكبر هجوم إلكتروني من نوعه منذ شهور، كشفت شركة أمنية أن قراصنة سرقوا، اليوم الاثنين، 197 مليون دولار من شركة بريطانية متخصصة في إقراض مشاريع التشفير.

وأشارت شركة "بيكشيلد" PeckShield الأمنية إلى الاختراق الواضح للمقرض البريطاني "أويلر" Euler على "تويتر"، ونشرت تفاصيل المعاملات التي قالت إنها أظهرت خسائر بقيمة 197 مليون دولار.

وكتبت الشركة التي تتخذ من الصين مقراً لها رسالة إلى المقرض البريطاني "أويلر" على "تويتر" قائلة: "مرحبا "أويلر فاينانس eulerfinance: قد ترغب في إلقاء نظرة".

وقالت "بيكشيلد" إن فورة معاملات من المتسللين يبدو أنها استغلت ثغرة في نظام "أويلر".

بدورها، أقرت "أويلر" بالمشكلة، قائلة إنها "على علم" و"تعمل حاليا مع متخصصين في مجال الأمن وتطبيق القانون"، مشيرة على "تويتر" إلى أنها ستنشر "المزيد من المعلومات بمجرد حصولنا عليها".

واختراق نظام "أويلر" هو الأخطر من نوعه لهذا العام، وفقا للناقدة المشفرة مولي وايت التي تسجل عمليات الاختراق والخداع على مدونتها "ويب ثري إس غوينغ جاست غرايت" Web3 is Going Just Great.

وصنفت وايت الحادثة في المرتبة الثامنة على قائمة أكبر السرقات على الإطلاق، رغم أنها تتضاءل قياسا بأكبر عمليات الاحتيال في قطاع التشفير، والتي وصل بعضها إلى مليارات الدولارات.

وكان قطاع التشفير يحلق عاليا أوائل العام الماضي، وكانت شركات العملات المشفرة تطلق إعلانات تلفزيونية وترعى الفرق الرياضية وتروج لتقنيتها باعتبارها تغيّر العالم. لكن القطاع تعرض لتدهور كبير بسبب الانكماش الاقتصادي الحاد وتفشي الفساد بين المنظمين وانهيار الشركات البارزة.

(فرانس برس، العربي الجديد)

المساهمون