أفضل 7 من السيارات المكشوفة بسقف صلب لعام 2024

01 سبتمبر 2024
فيراري SF90 Spider في جناح إيطاليا خلال معرض صيني، 11 إبريل 2023 (لوه يونفي/ Getty)
+ الخط -

توفر السيارات المكشوفة بسقف صلب (hardtop convertibles) تجربة قيادة المركبات المفتوحة السقف تلازماً مع أفضل الشروط الممكنة لناحية الأمان والحماية من الطقس ومستويات الضوضاء الداخلية الأقرب إلى تلك الموجودة في السيارات ذات السقف الثابت (fixed-roof vehicles). وعلى الرغم من أنها أصبحت نادرة حيث تركز الشركات على نماذج أكثر ربحية أو ذات حجم أعلى، لا يزال في السوق عدد قليل من السيارات المكشوفة بسقف صلب والشاحنات وسيارات الدفع الرباعي.

وعلى الرغم من صعوبة هذه المهمة، فقد أعدت خدمة "أوتوليست" (autolist) الأميركية في 26 أغسطس/ آب 2024، ما تعتبره أفضل الأمثلة المتاحة من السيارات المكشوفة بسقف صلب لعامي 2024 و2025، مشيرة إلى أن موديلات مثل مرسيدس بنز إس إل كلاس (SL Class) وبي إم دبليو زد4 (BMW Z4) وبي إم دبليو الفئة الرابعة (BMW 4 Series) المكشوفة وليكزس اي إس (Lexus IS) المكشوفة لم تعد تُعرض بسقف صلب قابل للسحب أو أنها غير متوافرة في الأسواق على الإطلاق.

ومع أن بعض القوائم التي تصنّف هذا النوع من السيارات تتضمن بورشه 911 تارغا (Porsche 911 Targa)، استبعدتها "أوتوليست" لأن الجزء القابل للسحب من السقف مصنوع من القماش، وتقول إن فريق خبرائها بحث في سوق السيارات الأميركية من أجل إعداد قائمة بأفضل 7 من السيارات المكشوفة بسقف صلب لعامي 2024 و2025، وقد خلص إلى 7 خيارات، هي:

1 - مازدا إم إكس-5 مياتا أر إف (Mazda MX-5 Miata RF)

لطالما كانت مياتا سيارة رياضية للجماهير، ومع خيار السقف الصلب القابل للسحب من RF، والذي ظهر لأول مرة في أحدث جيل، تظل السيارة المكشوفة ذات السقف الصلب بأسعار معقولة.

2 - شيفروليه كورفيت (Chevrolet Corvette)

النموذج القياسي عبارة عن كوبيه ذات بابين مع لوحة سقف قابلة للإزالة، والسيارة المكشوفة لها سقف صلب قابل للسحب.

3 - فيراري إس إف90 سبايدر (Ferrari SF90 Spider)

تقدم سقفاً صلباً قابلاً للطي، وتحتوي المقصورة الداخلية على مساحة لشخصين بالغين، أما مساحة الشحن فمحدودة للغاية.

4 - ماكلارين أرتورا سبايدر (McLaren Artura Spider)

هي سيارة ماكلارين حقيقية بتصميم داخلي بسيط ورؤية رائعة لسيارة بمحرك وسطي، وتتمتع السيارة المكشوفة ذات المقعدين بسرعة خارقة وعملية متميزة.

5 - جيب رانغلر (Jeep Wrangler)

سقفها الصلب يحظى بشعبية كبيرة، لأنها توفر كل الراحة التي توفرها سيارات الدفع الرباعي ذات الخمسة مقاعد، وهي ملائمة جداً للطرق الوعرة.

6 - فورد برونكو (Ford Bronco)

أعادت شركة فورد إحياء سيارة برونكو للتنافس مع جيب رانغلر، وقد حققت نجاحاً كبيراً. وبفضل ميزة تصميم مركبة جديدة تماماً، تمكنت برونكو من التغلب على رانغلر بكل شيء تقريباً.

7 - جيب غلادياتور (Jeep Gladiator)

يشترك في الكثير مع رانغلر، لكنه في شكل شاحنة مكشوفة، وما دام قطاع الشاحنات ذات السقف القابل للطي مقتصراً على عرض واحد فقط، لا يمكنها لذلك منافسة غلاديتور.

المساهمون