أفضل السيارات المستعملة للسائقين الشباب بأقل من 20 ألف دولار

29 مايو 2024
سيارة "مازدا 3" في معرض شنغهاي الدولي العشرين، 19 إبريل 2023 (هيكتور ريتامال/ فرانس برس)
+ الخط -
اظهر الملخص
- خدمة "إدموندز" و"أسوشييتد برس" تقدمان قائمة بسيارات وشاحنات ورباعيات الدفع بأقل من 20 ألف دولار وأقل من 75 ألف ميل، تجمع بين الأناقة والأمان للشباب.
- السيارات المختارة تتميز بتصنيفات إيجابية للسلامة وتقدم قيمة مالية وسلامة ممتازة، مثل مازدا 6 بأدائها وتصميمها، ومازدا CX-5 بميزات مساعدة السائق.
- سوبارو آوتباك تعد خيارًا مثاليًا لمحبي الأنشطة الخارجية بنظام الدفع الرباعي وخلوص أرضي كبير، موفرة تجربة شراء مرضية للسائقين الشباب.

يطمح الكثير من السائقين الشباب لامتلاك طرازات من السيارات المستعملة على أن تبدو جديدة. ولهذا أعدت خدمة "إدموندز" المتخصصة قائمة بمجموعة سيارات بهذه المواصفات وبسعر يقل عن 20 ألف دولار، وقد أوردتها "أسوشييتد برس" اليوم الأربعاء.

ولمساعدة الشباب في اتخاذ القرار المناسب لهم، لجأ خبراء السيارات في "إدموندز" إلى تقييم اختبارات التصادم التي نشرها "معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة"، وتوصل إلى تحديد سيارتين واثنتين من الرُباعيات طراز "إس يو في" SUV، وشاحنة صغيرة واحدة، كلها تحصل على تصنيفات إيجابية من المعهد ويمكن شراؤها بأقل من 20 ألف دولار والمسافة التي قطعتها تقل عن 75 ألف ميل.

1 - شيفروليه كولورادو (Chevrolet Colorado) موديلات 2015-2020 

يُعد تحدياً بالنسبة للسائقين الشباب العثور على شاحنات صغيرة مستعملة بسعر يقل عن 20 ألف دولار وبمسافة مقطوعة تقل عن 75 ألف ميل، لكن العديد من سيارات "شيفروليه كولورادو" تستوفي هذه المعايير. لكنها تفتقر إلى بعض ميزات مساعدة السائق الشائعة الآن، مثل التحذير من النقطة العمياء، لكن موديلاتها الأحدث تتضمن ميزة "تين درايفر" Teen Driver التي تسمح للآباء بمراقبة كيفية استخدام السائقين الصغار شاحناتهم.

2 - مازدا 3 (Mazda 3) موديلات 2014-2022

تقدم السيارات المدمجة عادة للسائقين الشباب سعراً منخفضاً ومسافة جيدة تقطعها باستهلاك الوقود. ويمكن إضافة درجات عالية في اختبارات التصادم إلى "مازدا 3"، فقد أعادت الشركة اليابانية تصميم هذه السيارات الهاتشباك والسيدان عام 2014، ومرة أخرى في عام 2019.

وتوفر الطرازات الأحدث المزيد من ميزات مساعدة السائق ونظام الدفع الرباعي المتوفر للطقس الثلجي ونظاما ترفيهيا أكثر حداثة. وقد حصلت كل سيارة "مازدا 3" على تصنيف "توب سايفتي بيك" Top Safety Pick من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، ومقابل نحو 20 ألف دولار يمكنك العثور على نماذج عمرها عامان فقط.

3 - مازدا 6 (Masda 6) موديلات 2014-2021

من بين السيارات الكبيرة، تعتبر سيارة "مازدا 6" وهي سيدان من السيارات المستعملة المصنوعة بين عامي 2014 و2021، اختياراً ذكياً. إذ توفر هذه السيارة الأنيقة متوسطة الحجم مساحة تتسع لما يصل إلى خمسة أشخاص ومزيجاً جيداً من القوة والكفاءة مع محرك قياسي رباعي الأسطوانات.

ويمكن ترقية الموديل إلى الطراز المزود بشاحن توربيني لتحسين الأداء لكن من يفعل ذلك يعنِ أنه مستعد لإنفاق المزيد في محطات الوقود. وقد حصلت جميع سيارات "مازدا 6" السيدان خلال هذه الفترة على تصنيف "توب سايفتي بيك". وبدءاً من عام 2016، قدمت السيارة أيضاً حماية محسنة للسائق في أنواع معينة من الاصطدامات.

4 – مازدا سي إكس-5 (Mazda CX-5) موديلات 2014-2021

تحظى سيارات الدفع الرباعي الصغيرة بشعبية كبيرة بين المستهلكين. وعند اختيار السيارات المستعملة من هذا النوع بسعر يقل عن 20 ألف دولار، ويعتقد خبراء "إدموندز" أن سيارة من هذا النوع موديلها بين 2014 و2021 تُعد خياراً جيداً، إضافة إلى حصولها على أعلى تصنيف للسلامة من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة. أعادت الشركة تصميم CX-5 عام 2017، مضيفة المزيد من ميزات مساعدة السائق القياسية.

سيارات
التحديثات الحية

5 - سوبارو آوتباك (Subaru Outback) موديلات 2013-2020 

يمكن أن تكون هذه السيارة المستعملة خياراً جيداً للسائق الشاب الذي يستمتع بالكثير من الأنشطة الخارجية. ففي كل سنة من تلك السنوات النموذجية، حصلت السيارة على أعلى تصنيف للسلامة من المعهد. وهي مزودة بنظام الدفع الرباعي القياسي وخلوص أرضي كبير للمساعدة في الوصول إلى الممرات أو مواقع المخيمات والمعسكرات. فإذا ابتعدت عن خيارات المحرك سداسي الأسطوانات والشاحن التوربيني، فإن سوبارو تقطع بك مسافة جيدة باستهلاك كمية وقود معقولة.

المساهمون