أغلى 10 سيارات .. رولز-رويس وبوغاتي ومرسيدس وباغاني تحتكر القائمة

02 يونيو 2024
سيارة "رولز-رويس لا روز نوار دروبتايل" الأغلى بسعر 30 مليون دولار، مايو 2024 (الشركة)
+ الخط -
اظهر الملخص
- رولز-رويس تتصدر قائمة أغلى السيارات في العالم بموديلين يحتلان المرتبتين الأولى والثانية، بينما تبرز بوغاتي بثلاثة موديلات ضمن العشرة الأوائل، مؤكدة على تفوق العلامات البريطانية والفرنسية في هذا المجال.
- تصنيف "موتور1" يكشف عن هيمنة السيارات الفاخرة والخارقة على قائمة الأغلى عالميًا، مع أسعار تبدأ من مليون دولار، مشيرًا إلى تنوع القائمة بين السيارات الهجينة، الكهربائية، والتقليدية.
- القائمة تضم أيضًا مركبات فريدة من نوعها مثل "مرسيدس مايباخ إكسيليرو" و"باغاني" بموديلين، معلنة عن تنافس شديد بين الشركات الألمانية والإيطالية لتقديم أفخم وأندر السيارات للأثرياء.

تستحوذ علامة السيارات البريطانية الفخمة "رولز-رويس" (Rolls-Royce) على أعلى مرتبتين بين أغلى 10 سيارات تنتجها الشركات العملاقة في مختلف أنحاء العالم، كما تحتل المركز الرابع بعد صانعة السيارات الفرنسية الخارقة "بوغاتي" (Bugatti) التي تهيمن أيضاً على المراكز الخامس والسادس والعاشر، علماً أن هذه الأخيرة كان منشؤها ألمانياً عند التأسيس، بينما تحظى الألمانية العريقة الفاخرة "مرسيدس" (Mercedes) بالمرتبة السابعة، تليها مباشرة الإيطالية "باغاني" (Pagani) في المرتبتين الثامنة والتاسعة، وذلك وفقاً لتصنيف أعدته مجلة "موتور1" (Motor1) ونشرته في 24 مايو/ أيار 2024، ويتناول أغلى 50 سيارة في العالم.

وعند الحديث عن أغلى 10 سيارات غالباً ما يفكر الناس في السيارات الخارقة باهظة الثمن، ويتبادر إلى أذهانهم عدد قليل من الشركات، وهي "بوغاتي" و"فيراري" (Ferrari) و"كونيكسيغ" Koenigsegg و"باغاني" وبعض العلامات التجارية الفخمة الأُخرى، والسبب أن هذه الشركات المصنعة عززت موقعها في الأسواق على مدى عقود لتصبح الأفضل في هذا القطاع المتميز، حيث قدمت لعملائها الأثرياء أسرع وأندر وأجمل السيارات على هذا الكوكب، ويتطرق هذا التصنيف إلى الأغلى بينها على الإطلاق.

وللتأكد من معرفة أي من هذه المركبات لا يمكن لغالبية الناس الوصول إليها باعتبارها أغلى 10 سيارات بين صنوف الطرازات الأُخرى، يقول فريق خبراء "موتور1" إنهم فحصوا أوراق الفواتير واكتشفوا أن 50 سيارة تبدأ قيمتها جميعاً من مليون دولار فما فوق.

ومع أن لائحة الخمسين تضم سيارات "فيراري" المكشوفة الهجينة، وعدداً من بقية "ملوك" السرعة العاملة بمحركات الاحتراق، وكذلك عدداً قليلاً من السيارات الكهربائية الفائقة، إضافة إلى ثلاث سيارات "رولز-رويس" فريدة من نوعها مصممة حصرياً للملوك، يقتصر هذا التقرير على تناول أغلى عشر سيارات من بينها، علماً أن الأسعار المذكورة هنا تعكس سعر المركبات عندما تكون جديدة. لذلك، نحن لا نحسب أسعار المزادات ومبيعات السيارات المستعملة باهظة الثمن.

1 - رولز-رويس لا روز نوار دروبتايل (Rolls-Royce La Rose Noire Droptail) 30 مليون دولار.

2 - رولز-رويس بوت تايل (Rolls-Royce Boat Tail) 28 مليون دولار.

3 - بوغاتي لا فواتور نوار (Bugatti La Voiture Noire) 13.4 مليون دولار.

4 - رولز-رويس سويبتايل (Rolls-Royce Sweptail) 12.8 مليون دولار.

5 - بوغاتي تشيرون بروفيليه (Bugatti Chiron Profilée) 10.8 ملايين دولار.

6 - بوغاتي شينتوديتشي (Bugatti Centodieci) 9 ملايين دولار.

7 - مرسيدس مايباخ إكسيليرو (Mercedes-Maybach Exelero) 8 ملايين دولار.

8 - باغاني كودالونغا (Pagani Codalunga) 7.4 ملايين دولار.

9 - باغاني هوايرا إيمولا (Pagani Huayra Imola) 6 ملايين دولار.

10 - بوغاتي ديفو (Bugatti Divo) 5.8 ملايين دولار.

المساهمون