"بنتلي" تتباهى بإنتاج النسخة الـ40 ألفاً من "فلاينغ سبر"

20 سبتمبر 2020
"فلاينغ سبر" Flying Spur الجديدة (موقع "بنتلي")
+ الخط -

بمهارة حرفيّيها المبدعين، احتفلت "بنتلي موتورز" Bentley Motors الإنكليزية بإنتاجها يدوياً النسخة الرقم 40 ألفاً من سيارة سيدان الرياضية الفاخرة الأكثر نجاحاً في العالم والتي تحمل اسم "فلاينغ سبر" Flying Spur والمتمثّلة الآن بالجيل الثالث الجديد كلّياً، علماً أن الشيء الوحيد الذي يبقى كما هو حتى اليوم منذ إطلاق الطراز الأساسي في عام 2005 هو شعبيتها الدولية العالية، على الرغم من أنه حتى الاسم تغيّر.

وكانت السيارة قد حملت أساساً اسم Continental Flying Spur، ثم تطوّرت لتصبح Flying Spur كي تتفرّد أكثر عن سيارة Continental GT، وتميّز هذا الطراز باستمرار عبر توفير جمع مثالي بين الرشاقة المتمحورة حول الأداء، والراحة الحصرية لنمط تصميم سيارات الليموزين رباعية الأبواب.

وعبر تألّقها بحضور جريء ومثير على الطريق كالذي تشتهر به "بنتلي"، بالإضافة إلى تمتّعها بمقصورة فخمة توفر مستويات لا تُنافَس من الراحة والرقي، تمكّنت "فلاينغ سبر" من كسب رضى السائقين والركّاب على حد سواء بنحو لم تحقّقه أي سيارة أخرى. ويناغم الجيل الثالث من هذه السيارة بأسلوب سلس بين أفضل معايير الحِرَفية اليدوية البريطانية والتقنيات المتطوّرة والمبتكَرة، بحيث أصبحت السيارة الجديدة الأبرز لدى "بنتلي" وتحمل لقب "أفضل سيارة جديدة في العالم".

اقتصاد دولي
التحديثات الحية

صُمّمت وهُندست وطُوّرت وصُنّعت كل الأجيال الثلاثة من "فلاينغ سبر" في مقر "بنتلي" في كرو البريطانية، حيث تحتفل الشركة بهذه الخطوة الإنتاجية البارزة من قِبَل المجموعة الماهرة من المصمّمين والمهندسين والحِرَفيين اليدويين، علماً أن كل واحدة من السيارات الأربعين ألفاً التي صُنعت قضت أكثر من 100 ساعة على خط إنتاج مخصَّص، حيث عمل فريق من 250 شخصاً على تجميع كل السيارة يدوياً بعناية فائقة.

ومع النسخة الرقم أربعين ألفاً خلال فترة 15 سنة، خُصّص نحو 50% منها بطلب من العملاء في أكبر سوقين لدى "بنتلي"، حيث توزّعت بالتساوي بين الصين والأميركتين. وفي سوق الشركة الأم، أي المملكة المتحدة، راوحت الرغبة القوية في الحصول على سيارة سيدان الفاخرة عالية الأداء التي تشكّل معياراً بفئتها، عند حدود 10%. أما النسبة الباقية البالغة 40%، فقد لبّت الطلب الدولي الفعلي عليها، حيث حصل على هذه السيارات العملاء في أوروبا والشرق الأوسط وآسيا-المحيط الهادئ.

ويعود تاريخ سيارة "فلاينغ سبر" إلى عام 1952، عندما قام كبير المصمّمين جاي بي بلاتشلي، والمهندس إيفان إيفرندن بالتعاون معاً على مشروع غير رسمي لإعادة "شركة "بنتلي" إلى قمّة قطاع السيارات الفاخرة عالية الأداء. وارتكز تصميمهما على المحرّك البارز لدى العلامة التجارية من 6 أسطوانات بخط مستقيم سعة 4.9 ليترات وبقوّة 180 حصاناً، الذي استُبدِل في عام 1959 بمحرّك V8 سعة 6320 سنتيمتراً مكعباً.

المساهمون