4000 قميص بعبارة من "ألارديس"..خسارة مادية جديدة للاتحاد الإنكليزي!

30 سبتمبر 2016
ألارديس تسبب بخسارة مادية جديدة للاتحاد (Getty)
+ الخط -

تعرض الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم لخسارة مادية بعد الفضيحة المدوية التي ارتكبها المدير الفني السابق للمنتخب الإنكليزي، سام ألارديس، والتي كشفتها صحيفة "ذا تليغراف" البريطانية وظهر فيها المدرب يساعد رجال أعمال على تجاوز قوانين الاتحاد في ما يتعلق بإدخال طرف ثالث في صفقات اللاعبين.

وكان الاتحاد الإنكليزي قد قام بطبع 4 آلاف قميص ليقوم بتوزيعها على جماهير المنتخب، خلال المباراة المقبلة في تصفيات مونديال روسيا 2018 ضد مالطا، إذ كتب على القمصان عبارة مقتبسة من المدرب ألارديس، قال فيها: "الرحلة بدأت لنتكاتف معاً" وهي التي قالها أثناء استلامه لمنصبه الجديد.

وبحسب صحيفة "ذا ديلي ميل" البريطانية فقد اضطر الاتحاد الإنكليزي، إلى الاستغناء عن فكرة توزيع القمصان خلال المباراة الدولية المقررة في الثامن من شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل، بعد الفضيحة المدوية التي ارتكبها المدرب، وسيقوم برمي تلك القمصان في خسارة مادية كلفته زهاء الـ 25 ألف جنيه إسترليني.

وكانت وسائل إعلام إنكليزية قد أكدت أن المدرب استعان بوسيلة تواصل جديدة مع لاعبي منتخب "الأسود الثلاثة" عبر إرسال بطاقات بريدية، وهو ما حصل بالفعل بعد الفوز على سلوفاكيا في أول مباراة يقودها المدرب، حين أرسل بطاقات بريدية لجميع لاعبيه كتب فيها أن الرحلة قد بدأت ومتحمس لرؤية اللاعبين.

وسقط ألارديس البالغ من العمر (61) عاما في فخ فضيحة غير قانونية كشفتها الصحيفة البريطانية وتتعلق بموافقته على تقديم معلومات تساعد على تجاوز قوانين الاتحاد الإنكليزي في ما يتعلق بإدخال طرف ثالث في تعاقدات اللاعبين نظير تلقيه مبلغ 400 ألف جنيه إسترليني من رجال أعمال اتضح في ما بعد أنهم صحافيون متنكرون أرادوا نصب الفخ للمدرب الذي استقال من منصبه مباشرة.



دلالات
المساهمون