يوم للتاريخ...برلسكوني يبيع جزءاً من ميلان لتايشوبول

05 يونيو 2015
ميلان في حلة جديدة (العربي الجديد)
+ الخط -

سيبدأ اليوم عصر جديد في تاريخ الميلان، بعد أن اتفق رئيس نادي ميلان الإيطالي، سيلفيو برلسكوني، مع المستثمر التايلاندي، بي تايشوبول، على بيع نسبة أقل من 50 % من الأسهم لصالح الأخير.


وبعد شيوع خبر البيع، انتشرت الكثير من الأخبار، عن مدى قيمة الصفقة ونسبة الأسهم، فأشارت سكاي سبورت، إلى أن تايشوبول اشترى 47% من أسهم النادي، مقابل 470 مليون يورو، في حين أشارت صحيفة لاغازيتا ديلو سبورت الإيطالية إلى أن الصفقة وصلت إلى 500 مليون يورو، مع أخذ المستثمر التايلاندي نسبة 48%، مقابل 52% لصالح برلسكوني.

وبعد أكثر من شهر على رحيله، عاد السيد "بي"، حاملاً معه أموال الصفقة، فبمجرد أن وطئت قدماه الأراضي الإيطالية، اتجه مباشرة إلى منطقة أسكوري، منطقة سكن الرئيس برلسكوني، والتقيا سوية من دون سابق إنذار.

وحاول السيد "بي" شراء ميلان كاملاً وبنسبة 100% مقابل مليار يورو، الأمر الذي رفضه برلسكوني، نظراً لعدم استعداده لبيع غالبية أسهم النادي اللومباردي، ليحول نظره فقط، لبيع أسهم أقل من نسبته في الفريق العريق.

وسيساهم هذا المشروع الكبير في استعادة ميلان من الناحية الاقتصادية، والرياضية، للوصول إلى أعلى المستويات في كرة القدم الإيطالية والعالمية. وسيؤدي إلى الترويج والتسويق في البلدان الآسيوية، من أجل الحصول على زيادة في الإيرادات، وبالتالي سيرفع الموارد المالية للنادي، والتي ستساهم في عودة الفريق إلى منصات التتويج.

اقرأ أيضاً: بانتظار صافرة البداية...

المساهمون