يوفنتوس يحسم ديربي إيطاليا ويخطف صدارة الكالتشيو

06 أكتوبر 2019
يوفنتوس قفز لصدارة الدوري الإيطالي (Getty)
+ الخط -

حسم يوفنتوس قمة منافسات الجولة السابعة من عمر الدوري الإيطالي لكرة القدم، بفوزه على الغريم التقليدي والمتصدر السابق إنتر ميلان بنتيجة 2-1، في المواجهة التي أقيمت على ملعب "جوزيبي مياتزا".

فريق "السيدة العجوز" دخل اللقاء من دون مقدمات، حيث كانت كتيبة المدرب ماريسيو ساري تمني النفس بتقدم مبكر، وهو ما كان لهم عبر النجم الأرجنتيني باولو ديبالا، الذي أرسل تسديدة يسارية صاروخية فشل الحارس السلوفيني سمير هاندانوفتيش في التعامل معها، ليهز شباك "الروزونيري" عند الدقيقة الـ4.

وبعد أن حرمت العارضة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من هدف عالمي، أشعل حكم اللقاء جيانلوكا روكي المواجهة بعد أن احتسب ركلة جزاء لمصلحة أصحاب الأرض، أثر لمسة يد على الهولندي ماتياس دي ليخت، نجح في ترجمتها بنجاح النجم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز لهدف عند الدقيقة الـ18.

بعدها تألق الحارسان، بعد أن أبعد البولندي تشيزني تسديدة من مارتينز، فيما تصدى هاندانوفتيش لمحاولة رونالدو بشكل مبهر، لتبقى نتيجة التعادل 1/1، حتى صافرة نهاية الحصة الأولى لقمة الكالتشيو.

بداية الشوط الثاني لم تختلف كثيراً، حيث استمر اليوفي بأفضليته بالوصول لمرمى المنافس، لكن دون ترجمة للفرص، وواصلت القمة في الإيفاء بوعودها من خلال لمحات فنية مميزة من كلا الطرفين، لكن التنظيم الدفاعي ساهم في غياب الغزارة التهديفية.

وفيما ظن الجميع أن المواجهة ذاهبة للتعادل، نجح البديل الأرجنتيني غونزالو هيغواين، في هز شباك الإنتر، ليشعل الأجواء في مدرجات أنصار اليوفي الذين حضروا لمناصرة فريقهم الذي حصد 3 نقاط ثمينة، خطف من خلالها صدارة الترتيب بـ19 نقطة، فيما تجمد رصيد إنتر عند 18 نقطة بالوصافة.

 

المساهمون