يسرا ليست أماً مثالية في الأردن.. الجدل يتواصل

21 مارس 2015
الجدل يتواصل حول تكريم يسرا كأم مثالية في الأردن
+ الخط -

نفت مديرة مركز زها الثقافي، التابع لأمانة العاصمة الأردنية عمّان، رانيا صبيح، أن يكون المركز قد كرم الفنانة المصرية يسرا على اعتبارها "أما مثالية"، وذلك خلال الاحتفال الذي أقيم يوم الأربعاء الماضي، بمناسبة عيد الأم.

وأكدت صبيح، في بيان صحافي، أمس الجمعة، أن يسرا حضرت الاحتفال بصفتها "سفيرة للنوايا الحسنة، وضيفة شرف شاركت، في تكريم 29 أمّاً أردنية، لما قدمن من قصص نجاح وتضحيات.

توضيح صبيح، جاء في أعقاب الجدل الذي أثير على مواقع التواصل الاجتماعي، من قبل ناشطين أردنيين انتقدوا تكريم يسرا على اعتبارها أماً مثالية، حيث أطلقت العديد من الهاشتاغات على موقعي "الفيسبوك" و"تويتر"، تنتقد الفنانة المصرية، على غرار (#يسرا_أمك_مش_أمي) و (#يسرا_الأم المثالية) و ( #ماما_يسرا)ـ تتهكم على الشائعات التي تحدثت عن اعتبارها أمّاً مثالية.

ولفتت صبيح إلى أن العديد من الفنانات الأردنيات كن ضيفات شرف على احتفالات المركز التي تقام سنويا وعلى مدار عشر سنوات لتكريم الأمهات الأردنيات احتفاء بعيد الأم، مشيرة إلى أن ضيف الشرف كان في العام الماضي الشاعر والإعلامي اللبناني زاهي وهبة.

وزاد في إثارة الجدل، استبعاد المركز لوالدة الطيار الحربي الأردني، معاذ الكساسبة، الذي أعدمه تنظيم الدولة الإسلامية حرقاً، من حفل التكريم، وهو ما برر برغبة المركز بالحفاظ على مشاعرها، لتكشف صبيح عن حفل خاص يقام لتكريم والدة الطيار الشهيد الكساسبة، إضافة إلى ثلاث أمهات شهداء من بينهن والدة الطفل الفلسطيني محمد أبو خضير، وذلك ضمن فعاليات مهرجان (ارفع راسك.. أمنا عمّان)، الذي انطلق يوم الجمعة ويستمر لمدة أسبوع.

اقرأ أيضاً: يسرا "أماً مثالية" بالأردن ولا عزاء لأم معاذ

المساهمون