ويليامس تتقدم بثقة للحفاظ على لقب بطولة ميامي

25 مارس 2014
+ الخط -

عبرت الاميركية سيرينا وليامس، المصنفة اولى وحاملة اللقب، بسهولة الى الدور ربع النهائي من دورة ميامي الاميركية، ثاني دورات الألف نقطة للماسترز، بفوزها على مواطنتها، كوكو فاندويج 6-3 و6-،1 الاثنين.

واحتاجت سيرينا، التي تشارك للمرة الرابعة وأحرزت اللقب 6 مرات آخرها العام الماضي، الى ساعة و19 دقيقة للتخلص من مواطنتها المصنفة 104 في العالم.

واستغرقت المباراة اكثر من ساعتين بعد توقف لنحو ساعة بسبب تساقط الامطار، التي عطلت تنفيذ البرنامج للمرة الثانية هذا العام بعد السبت.

وتلتقي سيرينا (32 عاما) في ربع النهائي مع الالمانية انجليك كيربر، المصنفة خامسة التي تغلبت على الروسية ايكاترينا ماكاروفا الثالثة والعشرين 6-4 و1-6 و6-3.

وتميل الكفة لصالح الاميركية التي حققت 3 انتصارات على الالمانية في 4 مواجهات سابقة بينهما.

من جهتها، عانت الروسية ماريا شارابوفا، المصنفة رابعة ووصيفة البطلة، من اجل العبور الى ربع النهائي وحققت فوزا صعبا على البلجيكية، كيرستن فليبكنز، التاسعة عشرة 3-6 و6-4 و6-1.

واحتاجت شارابوفا، المصنفة اولى في العالم سابقا وخامسة حاليا، الى ساعتين و4 دقائق.

وعانت شارابوفا، خصوصا، في المجموعة الاولى حيث تخلفت صفر-4 بعد ان فقدت ارساليها الاولين ثم كسرت ارسال منافستها، لكنها لم تستطع تعويض تخلفها الكبير، وارتكبت 13 خطأ فخسرتها في 31 دقيقة.

وفي المجموعة الثانية، تكرر السيناريو لكن لصالح الروسية التي تقدمت 4-صفر قبل ان تخسر ارسالين متتالين وتعادل البلجيكية 4-4، لكن الاخيرة خسرت بدورها الارسال مرة جديدة في الشوط العاشر، وبالتالي المجموعة في 51 دقيقة.

وترجمت شارابوفا تفوقها وخبرتها في المجموعة الثالثة، وتأهلت لتقابل الصربية آنا ايفانوفيتش الثانية عشرة، أو التشيكية بترا كفيتوفا الثامنة.

يذكر ان شارابوفا، التي تقيم في ولاية فلوريدا الاميركية منذ ان كانت في سن التاسعة، لم تحرز اللقب في ميامي رغم بلوغها النهائي 5 مرات آخرها في السنوات الثلاث الماضية.

وفي منافسات الدور الثالث لدى الرجال، فاز الكندي ميلوش راونيتش الثاني عشر على الاسباني غييرمو غارسيا لوبيز بسهولة 6-1 و6-2، وسيقابل في الدور الرابع الالماني بنيامين بيكر الذي اقصى السلوفيني الياز بيديني 6-3 و7-5.

وتخلص الاوكراني الكسندر دولغوبولوف، الثاني والعشرون، بصعوبة من شرك الصربي دوشان لايوفيتش 3-6 و6- صفر و7-6 (7-5).

وكان لايوفيتش (23 عاما)، الذي لم يحرز أي لقب حتى الآن، قد خسر في الدور الثالث من التصفيات المؤهلة الى الجدول الرئيسي، لكنه تأهل باعتباره "صاحب الحظ السعيد" بعد انسحاب الالماني طومي هاس.

وسيلعب دولغوبولف في الدور الرابع مع السويسري ستانيسلاف فافرينكا، الثالث وبطل استراليا المفتوحة، أول البطولات الاربع الكبرى، أو الفرنسي ادوار روجيه فاسيلان.

 

المساهمون