ويلشر يتعلم من تشابي ألونسو وبيرلو

13 أكتوبر 2014
ويلشر يسعى إلى ترك أثر في وسط ملعب إنجلترا
+ الخط -

أكد جاك ويلشر، نجم أرسنال والمنتخب الإنجليزي الشاب، اليوم أنه يسعى إلى خلافة المخضرم المعتزل دولياً، ستيفن جيرارد، في وسط ملعب "الأسود الثلاثة"، وأنه سيسعى إلى تطوير أدائه وتحسين مستواه من أجل إثبات أحقيته بمركز في وسط الملعب، وهو ما دفعه لمشاهدة مقاطع فيديو لنجميّ الوسط تشابي ألونسو وبيرلو لتحسين أدائه.

وأوضح اللاعب في تصريحات صحافية قائلاً "في الفترة الأخيرة كنت أشاهد مقاطع فيديو لتشابي ألونسو، بعدما وصل لعدد تمريرات قياسي في مباراة واحدة –حوالي 200 تمريرة-وهو ما يعتبر أمراً إعجازياً، وهو لاعب يثير إعجابي بالإضافة إلى أندريا بيرلو، حيث يتمتعان بذكاء شديد".

وأضاف "قمت بتحميل العديد من المقاطع لأداء اللاعبين على جهاز (أيباد) الخاص بي، حيث يرسلها لي المحللون، من أجل التركيز على بعد النقاط في طريقة لعبهما، من أجل الاستفادة منها في المستقبل".

وكان روي هودجسون، المدير الفني للمنتخب الإنجليزي، قد بدأ في الاعتماد على ويلشر في وسط الملعب، ليتأخر بعض الشيء في الملعب، وذلك لتغطية غياب جيرارد، الذي أعلن الاعتزال الدولي مؤخراً، وقدم أداءً جيداً في مباراتي التصفيات أمام سان مارينو وليتوانيا.

وعن أدائه في المركز الجديد قال اللاعب "شعرت أن أدائي قد تحسن بشدة أمام سان مارينو في المركز الجديد، ولكنني وجدت أنه مازال أمامي كثير من الأشياء لأتعلمها، ولكن مع متابعتي وتعلمي من لاعبين مثل ألونسو وبيرلو، سيتحسن أدائي بشكل أسرع".

وأشار نجم أرسنال الشاب إلى أنه يفضل اللعب في وسط الملعب أكثر من اللعب خلف المهاجمين، خاصة وأن الكرة تصل له بشكل أكبر، وهو ما يجعله يتعلم أكثر، وتكون بداية الهجمة من بين قدميه.