ويلباك يطعن مانشستر يونايتد ويهدي آرسنال ورقة التأهل

09 مارس 2015
ويلباك سعيداً بتسجيل هدف الفوز في مرمى فريقه السابق(getty)
+ الخط -
بلغ فريق آرسنال الدور نصف النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، بعدما هزم مضيفه مانشستر يونايتد بنتيجة (2-1)، في مباراة الدور ربع النهائي التي جرت على مسرح الأحلام "اولد ترافورد" معقل اليونايتد، ليتأهل المدفعجية إلى المنافسة على لقب في الموسم، عكس اليونايتد الذي ظلت عيون عشاقه بعيدة عن المنافسة على الألقاب من جديد.

وافتتح آرسنال التسجيل عبر لاعبه ناتشو مونريال، فيما تعادل روني للشياطين الحمر، قبل أن يدفع مدافع الفريق فالنسيا ثمناً باهظاً بخطأ دفاعي كلّف اليونايتد هدفاً ثانياً سجله داني ويلباك، فيما لعب مانشستر بعشرة لاعبين في الدقائق العشر الأخيرة بعد طرد أنخيل دي ماريا.


إثارة لا تنتهي
كما كان متوقعاً التهبت المجريات مبكراً بين الفريقين في مسرح الأحلام، وتبادل لاعبو الفريقين السيطرة في وسط الملعب بحثاً عن التهديف، ليغلف التكافؤ أجواء الشوط الأول، واعتمد مدرب مانشستر يونايتد، الهولندي لويس فان جال على حارسه دي خيا والمدافعين فالنسيا وسمالينج وروخو وشاو إلى جانب بليند وهيريرا ودي ماريا في الوسط ووجود فيلايني وآشلي يونج وواين روني في المقدمة، في الوقت الذي اعتمد فيه مدرب آرسنال، الفرنسي ارسين فينجر على تشيزني في حراسة المرمى والمدافعين وكوسيلني وميرتساكير وبيلرين ومونريال وكوكلين وكازورلا ومسعود أوزيل وتشامبرلين في الوسط وسانشيز وداني ويلباك في الهجوم.

واستهلك الفريقان وقتاً كافياً لتبادل السيطرة في منطقة الوسط، حتى نجح آرسنال في استهلال التسجيل بشكل مميز، بعدما مرر أوزيل كرة إلى تشامبرلين الذي قدّم بدوره فاصلاً مميزاً جداً تخطّى به ثلاثة مدافعين من مدافعي الشياطين الحمر ومرر الكرة على طبق من ذهب إلى ناتشو مونريال فدكّها الأخير هدف الافتتاح الأول لصالح آرسنال في الدقيقة الخامسة والعشرين.

هذا الهدف لم يكن ليمرّ مرور الكرام على لاعبي يونايتد الذين وجدوا أنفسهم لا يستحقون التأخر بهدف، وفعلاً لم تكد تمضي أربع دقائق على هدف آرسنال الأول حتى نجح الفتى الذهبي لمانشستر يونايتد بتسجيل هدف التعادل، مستغلاً الكرة النموذجية التي وصلته من الأرجنتيني دي ماريا ليدكّها برأسه هدف التعادل في الدقيقة (29).

واشتعلت الأجواء فوق اشتعالها وواصل الفريقان القيام بطلعات هجومية ذات إيقاع سريع، فحاول مانشستر يونايتد عبر دي ماريا التعزيز، لكن كرته ردها تشيزني حارس آرسنال لتصل روني الذي سددها في أحضان الحارس، ثم رد عليه كازورلا بكرة ثابتة تألّق دي خيا بالسيطرة عليها باقتدار لينتهي الشوط الأول بالتعادل (1-1).

ويلباك يحسمها
أجرى فان جال تبديلين دفعة واحدة مع بداية الشوط الثاني لفريق مانشستر يونايتد، بإشراك كاريك وفيل جونس لتعزيز الخطوط الدفاعية، لكن لم يدر في خلد المدرب أنه سيتلقّى ضربة ثانية بخطأ فادح من مدافعه فالنسيا، حين استغل ويلباك الكرة الخاطئة من أمام المرمى، فراوغ الحارس دي خيا وسجل الهدف الثاني لفريق آرسنال، معلناً تقدمه (2-1) في الدقيقة (61).

وكاد سانتي كازورلا يسجل هدفاً ثالثاً لآرسنال ويقضي على أحلام اليونايتد، لكن دي خيا أنقذ الموقف الذي تعقّد بعد دقائق بطرد الأرجنتيني انجيل دي ماريا لنيله الإنذار الثاني، بعدما تظاهر بالسقوط ثم استفز الحكم مايكل أوليفير بلمسه من الخلف، ليشهر له البطاقة الصفراء الثانية بعد ثوانٍ معدودة.

وحاول اليونايتد أمام أعين جماهير الفريق تعديل الكفة في ما تبقّى من وقت، لكن آرسنال ظل متشبثاً بالتقدم بل كاد يعزز عبر سانشيز بهدف ثالث، لكن كرته مرت بجانب القائم، حتى حسم المباراة لصالحه بهدفين لهدف وخطف التأهل إلى الدور نصف النهائي.
المساهمون