وقفة تضامنية في بيروت رفضاً للمجازر في الشهباء

بيروت

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
30 ابريل 2016
5A5D1A45-1361-4C9B-A32A-CD9438DE30CD
+ الخط -
نظم عشرات الناشطين اللبنانيين والسوريين وقفة في حديقة سمير قصير في العاصمة اللبنانية بيروت رفضاً لجرائم النظام السوري في مدينة حلب، التي تحصل في ظل صمت دولي.

ورفعت لافتات ترفض الحرب التدميرية وتدعو لحماية حلب، وأخرى تقول "الأسد يحرق حلب"، و"حلب الشهباء أصبحت حلب الشهداء".

وردد المشاركون أناشيد الثورة السورية مثل "جنوا جنوا البعثية" و"سكابا يا دموع العين"، و"ما في للأبد ما في للأبد عاشت سورية ويسقط الأسد"، و"برا برا برا، حزب الله طلاع برا".

وسألت الناشطة ماري جوزيه القزي باسم المنظمين المنظمات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان عن دورها في حماية الشعب السوري، ولفتت إلى أن التحرك يأتي بعد تسعة أيام من المجازر المستمرة في حلب في ظل الصمت الدولي. 

دلالات

ذات صلة

الصورة
سوريون عائدون من لبنان، 5 أكتوبر 2024 (العربي الجديد/عدنان الامام)

مجتمع

واجه سوريون عائدون من لبنان هربا من العدوان الإسرائيلي المتصاعد على الجنوب اللبناني، قسوة الطريق، وقلة الطعام، وساعات من الانتظار على الحدود السورية
الصورة

سياسة

علم "العربي الجديد" أنّ 11 جندياً إسرائيلياً قتلوا وأُصيب آخرون، بينهم ثلاثة على الأقل جراحهم خطرة، في كمائن حزب الله جنوبي لبنان.
الصورة

سياسة

نشر ناشطون في البصرة وبغداد، معلومات عن فتح مكاتب تطوع للقتال في لبنان أظهرت توافد أعداد كبيرة من المتطوعين للتسجيل، وسط تأكيدات بأن المكاتب تابعة لفصائل عراقية
الصورة
طريق مهجور شمال إسرائيل قرب الحدود مع لبنان 4 يوليو 2024 (Getty)

سياسة

كثفت جهات استيطانية إسرائيلية، في الآونة الأخيرة، دعواتها للاستيطان في لبنان خاصة بعد اغتيال جيش الاحتلال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.