وفد الهيئة المؤقتة العراقي يصل إلى الدوحة لمقابلة لجان فيفا

05 مارس 2020
فيفا سيختار 5 أشخاص من الأسماء المقترحة (Getty)
+ الخط -
وصل إلى الدوحة، مساء اليوم الخميس، الوفد العراقي الذي يضمّ ثلاث عشرة شخصية رياضية وأكاديمية، وذلك لمقابلة لجان خاصة من فيفا، لاختيار خمسة أشخاص لقيادة الكرة العراقية لمدة ستة أشهر قبل تنظيم انتخابات جديدة.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد وافق، بداية فبراير/ شباط الماضي، على تشكيل لجنة خاصة تقود الكرة العراقية بشكل مؤقت، وذلك بعد تقديم أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد العراقي استقالة جماعية من مناصبهم على خلفية إصدار أوامر قضائية بحق رئيس الاتحاد عبد الخالق مسعود ونائبه علي جبار، بعد التلاعب بأوراق النظام الداخلي للانتخابات التي أقيمت في الواحد والثلاثين من مايو/ أيار لعام 2015، بالشكوى التي أقامها الدولي السابق عدنان درجال بعد إبعاده عن الانتخابات.

وتتألف قائمة الأسماء المقترحة من أحمد عباس إياد بنيان وأحمد راضي وشامل كامل وحسن الحسناوي وأسعد لازم وعلاء عبد القادر وباسم جمال وموفق عبد الوهاب وأحمد علي كامل وعباس زويني وحسين الربيعي ورافد عبد الأمير.



وسيختار فيفا خمسة أشخاص من الأسماء المقترحة لإدارة الهيئة المؤقتة التي ستقود الكرة العراقية بشكل مؤقت ولمدة لا تزيد عن ستة أشهر، علماً أن الأشخاص الذين سيعملون في الهيئة المؤقتة لا يحق لهم الترشح بالانتخابات المقبلة.
دلالات
المساهمون