وفاة شخص والبحث عن مفقودين جرفتهما سيول شرقي الجزائر

18 مايو 2018
السيول جرفت سيارات وألحقت أضراراً بالممتلكات (فيسبوك)
+ الخط -
يواصل الدفاع المدني في الجزائر، اليوم الجمعة، البحث عن مفقودين جرفتهم السيول مساء أمس، على إثر فيضانات اجتاحت مدينة عين الكبيرة بولاية سطيف، شرقي البلاد.

وتوفي شخص جرفت المياه سيارته التي انقلبت بسبب السيول، وقال مدير وحدة الدفاع المدني في المدينة، عبد العزيز شبيرة، لـ"العربي الجديد"، إنه تم انتشال جثة شخص من داخل سيارته، فيما يجري البحث عن مفقودين آخرين لم يتم العثور عليهم حتى الآن.

واجتاحت الفيضانات المدينة منذ مساء أمس، الخميس، بعد تساقط أمطار غزيرة، ما تسبب في إغراق الشوارع وجرف عدد من السيارات التي تحطم بعضها، وانهار طريق في ضواحي مدينة عين الكبيرة بسبب السيول الجارفة، وتشكلت حفرة كبيرة سقطت فيها إحدى الآليات الثقيلة التابعة للأشغال العمومية.

وحملت السيول كميات كبيرة من الأوحال والأتربة والطين إلى شوارع المدينة، وبدأت السلطات المحلية، صباح اليوم الجمعة، عملية تنظيف الشوارع وإزالة الأتربة والأوحال.





وقال شهود عيان لـ"العربي الجديد"، إنّ عدداً كبيراً من السيارات جرفتها السيول، وأغلقت المقاهي والمحلات التجارية ومحطات البنزين أبوابها، بعدما غمرتها السيول، وأكد السكان أنه للمرة الأولى تحدث فيضانات بهذا الحجم في المنطقة.


وأرسلت الحكومة تعزيزات من فرق الدفاع المدني والآليات للمساعدة في معالجة آثار الفيضانات التي اجتاحت مدينة عين الكبيرة.

المساهمون