وفاة الفنان الأردني وحيد السمير عن 60 عاماً

20 يناير 2016
يعد من فناني الرعيل الأول في الأردن (فيسبوك)
+ الخط -
نعى نقيب الفنانين الأردنيين ساري الأسعد، زميله الفنان الدرامي وحيد السمير الذي فارق الحياة، إثر إصابته بمرض عضال، مساء أمس الثلاثاء، عن عمر 60 عاماً.

ووصف النقيب، الفنان الراحل بالمتفائل والمحب للحياة، مضيفا: "كان نشيطا ويتفاعل مع زملائه ومع الفعاليات التي تقيمها وتنظمها نقابة الفنانين الأردنيين. وكان على صلة جيدة وطيبة بزملائه أعضاء النقابة والفنانين. كما كان يكتب في الصحف ويعبر عن مشاعره ومواقفه عبر مواقع التواصل الاجتماعي. وهو من الرعيل الأول للفنانين الأردنيين. وله إسهاماته العديدة، وأبرزها شخصية "توهان"، في مسلسل "مضافة الحاج مازن القُبّج".

وعمل الراحل الذي وري الثرى في بلدته "كفرسوم" شمال الأردن، ممثلاً وكاتباً، كما كان عضواً في رابطة الكتاب الأردنيين، ونقابة الفنانين الأردنيين، واتحاد الكتاب العرب. وله العديد من الأعمال الفنية والدرامية، حيث اشتهر بالشخصية الساخرة والناقدة لكثير من السلوكيات الاجتماعية. وشارك المرحوم السمير في العديد من المسلسلات التلفزيونية، سواء الاجتماعية أو البدوية، مثل مسلسلات "دموع القمر" و"عطر النار" و"مهاجي الأجاويد"، و"القدس أولى القبلتين" و"أبو جعفر المنصور" و"عيون عليا" و"راس غليص" ومسلسل "المرقاب"، إلى جانب العديد من الأعمال الإذاعية. وكتب الفنان السمير في عدة مواقع مثل مجلة "الجزيرة"، وموقع "الرأي نيوز"، ووكالة أنباء "رم". وكان يكتب "زاوية" صحافية بعنوان "توهانيات".


اقرأ أيضاً: الموت يخطف أحد أبرز رواد الفن الأردني
دلالات
المساهمون