وسط عواصف الفساد والاعتقالات..حياتو يغط في نوم عميق!

03 ديسمبر 2015
+ الخط -

التقطت عدسات كاميرات المصورين صورة للكاميروني، عيسى حياتو، القائم بأعمال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، يغط في نوم عميق أثناء اجتماع اللجنة التنفيذية لـ"فيفا" والذي عقد اليوم الخميس في زيورخ.

وظهر حياتو، الذي ترأس الاجتماع يغط في النوم على الرغم من أهمية الاجتماع، وكذلك وسط رياح الفساد التي عصفت بالاتحاد الدولي، وكان آخرها، اليوم، أيضاً، حينما اعتقل القضاء السويسري، عضوين في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في زيوريخ، وهما الباراغوياني خوان انخل نابوت والهندوراسي الفريدو هاويت بانيغاس (كلاهما نائب للرئيس) فضلاً عن 10 مسؤولين آخرين جميعهم من منطقة كونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي) وأميركا الجنوبية.

وتداول عدد كبير من مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة صورة الكاميروني حياتو أثناء نومه خلال اجتماعات "فيفا" التي جرت اليوم الخميس، في الوقت الذي كان فيه الاتحاد الدولي يجتمع من أجل إصدار حزمة من الإصلاحات المقترحة لتطهير الاتحاد الذي شهد فساداً كبيراً طاول رئيسه، جوزيف بلاتر، وعدداً كبيراً من المسؤولين في وقت سابق.

وليست تلك المرة الأولى التي تلتقط فيه عدسات الكاميرات والمصورين، الكاميروني عيسى حياتو، القائم بأعمال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، وهو يغط في النوم، إذ سبق أن فعلها حياتو أكثر من مرة.

والتقطت عدسات المصورين، خلال مسابقة كأس أمم أفريقيا الأخيرة الرجل الأول في الاتحاد الإفريقي وهو نائم أثناء إحدى مباريات المجموعة الأولى بالبطولة، والتي جمعت بين أنغولا وجنوب إفريقيا، كما غط حياتو، أيضاً، في مباراة جمعت بين الجزائر والسودان.

وكان "فيفا" قد اعتمد رزمة إصلاحات سيتم عرضها على الجمعية العمومية لـ"فيفا" في فبراير/شباط المقبل، وهي من تملك القدرة على تغيير القواعد، وفي الوقت نفسه أرجأت اللجنة التنفيذية البت في القرار المثير للجدل بزيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم من 32 إلى 40 منتخباً، ومن ضمن الاقتراحات سيتم تحديد مدة ولاية رئيس "فيفا" بثلاث فترات ومدة كل فترة أربعة أعوام.

اقرأ أيضاً..
القضاء السويسري يعتقل مسؤولين في "فيفا"