والد أوزيل يطالب نجله بالتخلي عن المنتخب الألماني

09 يوليو 2018
لاعب المنتخب الألماني مسعود أوزيل (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

ووجهت الصحافة الألمانية وجماهير المنتخب نقدها اللاذع لنجوم الفريق الذين أضاعوا الحلم الألماني ولم يظهروا حماسهم للدفاع عن حظوظ منتخب بلادهم، فكان نجم وسط المنتخب الألماني ولاعب أرسنال الإنكليزي، مسعود أوزيل، أولى ضحايا الهجوم الحاد التي شنته وسائل الإعلام الألمانية على نجوم الفريق كما رفضت الجماهير مشاركة أوزيل في المباريات الأخيرة لمنتخب ألمانيا معربة عن ذلك بصافرات استهجان كلما لمس اللاعب الكرة.



وفي ردّ فعل على الهجمة غير المسبوقة على مسعود أوزيل، صرّح والد اللاعب، مصطفى أوزيل، أنّ ابنه يشعر بالحزن والإهانة بعد الحملة التي تعرض لها من قبل الجماهير والصحافة بعد الصورة التي نشرها مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وأنّه يعتبر نفسه كبش فداء لخروج المنتخب.


وذكر والد مسعود أوزيل في حوار صحافي مع صحيفة "بيلد" الألمانية: "مسعود حزين ويشعر بالإهانة لأن الجماهيره واجهته بصافرات استهجان قبل كأس العالم. ليس مطالبا بالدفاع عن نفسه، مثّل ألمانيا لتسعة أعوام، ولعب مع فئات الشباب وفاز بكأس العالم، عندما نفوز نفعلها كمجموعة، ولكن عندما نخسر.. أوزيل يصبح السبب ونضحي به".


ونصح مصطفى أوزيل، نجله باعتزال اللعب دوليا وعدم تمثيل منتخب ألمانيا مجددا حتى يتجنب هذه الانتقادات الحادة ويركز على مستقبله مع فريقه: "لو كنت مكان مسعود لاعتذرت عن عدم تمثيل منتخب ألمانيا بعد الانتقادات الأخيرة. الاتحاد الألماني فشل في التعامل مع أزمة صورة أردوغان".

المساهمون