هيئة علماء فلسطين بالخارج تدعو لتحرك شعبي نصرة لحلب

25 سبتمبر 2016
الهيئة دعت إلى الاحتشاد في الساحات والميادين لنصرة حلب(فايسبوك)
+ الخط -
دعت هيئة علماء فلسطين في الخارج، اليوم الأحد، إلى التحرك الشعبي والاحتشاد في الساحات والميادين من أجل الضغط على الأفراد والجماعات للعمل على إيقاف الحرب الذي يشّنها النظام السوري وروسيا وحلفاؤهما على حلب.

واعتبرت الهئية، في بيان، وصلت إلى "العربي الجديد" نسخة منه، أنّ "أهلنا في مدينة حلب تنهمر عليهم الصواريخ والغارات الروسيّة في حرب إبادة شاملة تُخلّف كلّ دقيقة المزيد من الشهداء والجرحى وتحدث الدمار الهائل، ما يوجب على الأمة الإسلامية جمعاء أنّ تتحرك بشكل عاجل، وبالسبل كافة لإيقاف هذه الجريمة المستمرة بحق سورية كلها".

وأضافت "حلب تشهد على أيام غير مسبوقة بسبب النظام السوري وحليفه الإيراني، الأمر الذي يفرض على الجميع أفراداً وجماعات وحكاماً ومحكومين بذل غاية الوسع لردّ العدوان وإيقاف القتل والتدمير، وكلّ من يستطيع التحرك ولم يفعل فهو آثم شرعاً".

وطالبت الهيئة "أبناء الأمة الإسلامية بالاحتشاد في الساحات والميادين العامة، نصرةً لأهلنا في حلب وفضحاً للعدوان الجائر الذي تتعرض له"، داعيةً "الجاليات العربية والإسلامية في أوروبا وأميركا وغيرها من بلاد الغرب إلى التحرك الشعبي الواسع، وتحريك المؤسسات الغربية الحقوقية والإعلامية للضغط على مراكز القرار لإيقاف هذا العدوان الإجرامي الواسع".

وأشارت إلى أنّ "رفع الصوت عالياً من أجل حلب وسورية واجب شرعي ولا يسمح بخذلان شعب هذه المدينة الجريجة"، قائلة لأهل حلب إنّ "دمكم دمنا وجرحكم جرحنا وألمكم ألمنا وإننا وإيّاكم في خندق النصر المبين".

(العربي الجديد)