هولندا قد تنسحب من مونديال 2018 في روسيا

24 يوليو 2014
المنتخب الهولندي يهدد بعدم المشاركة في مونديال روسيا (getty)
+ الخط -

أعلن الاتحاد الهولندي لكرة القدم أن المشاركة في بطولة كأس العالم 2018 التي ستُقام في روسيا مهددة في أعقاب كارثة تحطم الطائرة الماليزية التي سقطت في شرق أوكرانيا، وعلى متنها 298 راكبا بينهم 193 هولندياً، وسط اتهام الدول الغربية للانفصاليين الموالين لروسيا بإسقاط الطائرة.

وأصدر الاتحاد الهولندي لكرة القدم بياناً رسمياً أكّد فيه بأنّه قد تلقى عدة استفسارات وأسئلة حول موقف الاتحاد من مشاركة منتخب "الطواحين" في بطولة كأس العالم المقبلة في روسيا، وذلك في ظل الاتهامات التي وُجهت للأخيرة بالوقوف وراء الكارثة التي أودت بحياة 193 هولندياً.

وقال الاتحاد الهولندي في بيانه الرسمي: "من المبكر مناقشة مشاركة منتخب هولندا في مونديال روسيا 2018"، مُشيراً في الوقت ذاته إلى أنّ الوقوف مع أهالي الضحايا وأصدقائهم، هي الأولوية القصوى لدى الاتحاد الهولندي حالياً.

وأضاف البيان:" نعي تماماً أنّ إقامة كأس العالم مستقبلاً في روسيا سيُثير الكثير من العواطف في أوساط محبي كرة القدم بشكل عام، وأقارب الضحايا في هولندا، على وجه الخصوص، لكن الأنسب الآن تأجيل النقاش حول روسيا 2018 إلى وقت لاحق".

جدير بالذكر أنّ عددا من السياسيين الكبار في الحزب الألماني الحاكم تحت قيادة أنجيلا ميركل، قد بحث إمكانية تجريد روسيا من تنظيم كأس العام 2018، بعد حادث تحطم الطائرة الماليزية فوق الأراضي الأوكرانية، وسط اتهام الدول الغربية للإنفصاليين الموالين لروسيا بإسقاط الطائرة.

المساهمون