هولندا تخترع غرفا فندقية يمكن طيها في 10 دقائق

27 مايو 2015
الشركة الهولندية تتيح إمكانية استئجار هذه الغرف (العربي الجديد)
+ الخط -

ابتكرت شركة "فليكسوتيل" الهولندية غرفاً فندقية سهلة الحمل ومزودة بحمام، يمكن طيها في 10 دقائق كالأمتعة، ما يتيح إمكانية التنقل بها في مختلف أنحاء العالم.

وصممت الشركة الهولندية هذه الغرفة الفندقية بشكل مبتكر، بحيث تتسع لشخصين في غرفة النوم، وتم تزويدها بالكهرباء ووسائل الإنارة والأثاث المنزلي.

وتتميز الغرف بمرونتها الفائقة، حيث من الممكن طيها بسهولة كأمتعة الرحلات والتنقل فيها بشكل مُريح وسريع خارج المنازل في الرحلات أو أثناء التنزه أو خلال المهرجانات الموسيقية، بهدف حصول العملاء على أعلى درجة من الاستمتاع دون التقيد أو النوم في معسكرات غير نظيفة.

وأعرب المصمم والمدير التنفيذي لشركة "فليكسوتيل"، هوبرت فون هيجدين، عن فخره بهذا الابتكار الذي يوفر أهم وسائل الراحة للزبائن، وقال إن "هذه الغرف تتيح قضاء ليلة آمنة وممتعة خارج المنزل"، بالإضافة إلى توفير الخصوصية للأفراد بعيداً عن المعسكرات الجماعية.

كما أوضح هيجدين أن الشركة تلبي كافة احتياجات ومطالب العملاء للحصول على أفضل وسائل للراحة، كاشفا عن وجود إمكانية لاستئجار هذه الغرف أيضاً.

وعرضت الشركة الهولندية نسخاً مطورة من هذه الغرف، وتشمل مكاناً للاستحمام مع إمكانية الحصول على ماء دافئ وحمام ومغطس، وأطلقت عليها اسم "Comfotel"، حيث سيتم طرحها للبيع في فصل الصيف من العام الجاري.

يشار إلى وجود أسماء عديدة لغرف متنوعة من هذا المنتج مثل "relax Rooms" (غرف الاسترخاء) و""Summer Suites  (أجنحة الصيف الفندقية) يمكن نقلها بمعدل 20 غرفة بشاحنة واحدة.

وكانت شركة "OMA" الهولندية قد شرعت في بناء واحد من أكبر الفنادق في هولندا، بارتفاع يناهز 91 متراً، ويضم نحو 650 غرفة، ومؤلف من ثلاث طبقات منفصلة يمكن تحريكها في كل الاتجاهات لتضفي لمسة رائعة على الفندق.

ويشمل المشروع عدداً من الميزات المبتكرة، من بينها توفير تكنولوجيا ثلاثية الأبعاد لتسهيل الاجتماعات التي تتم عبر استعمال تكنولوجيا الاتصال والمعلومات.

دلالات
المساهمون