هولاند: فرنسا لم تغيّر موقفها تجاه نظام الأسد

28 سبتمبر 2015
الطرح الروسي جوبه برفض من قبل هولاند (Getty)
+ الخط -

 

قال الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند، اليوم الإثنين، إن "أي حل سياسي في سورية، يجب أن يستند على إقصاء الرئيس السوري، بشار الأسد"، مؤكداً أن بلاده "لم تغير موقفها تجاه نظام الأسد" بخلاف ما روّجته بعض وسائل الإعلام.

وجاء كلام هولاند في نيويورك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، بعد دقائق قليلة من مداخلة الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الذي دعا إلى دعم نظام الأسد في محاربة تنظيم "داعش"، معتبرا أن البحث عن حل سياسي في سورية بدون الأسد، "خطأ خطير".

الطرح الروسي جوبه برفض من قبل الرئيس الفرنسي، الذي قال :" نحن نبحث عن حل سياسي للأزمة السورية ولا أحد يتخيل حلاًّ مع بشار الأسد. أنا أرفض ذلك، وأيضاً باراك أوباما وزعماء دوليون آخرون، وعلى الروس أن يضعوا ذلك في حسبانهم ".

وتزامن كلام هولاند مع تصريحات لوزير الدفاع الفرنسي، جون إيف لودريان، الذي أكد أن "فرنسا ستنفذ غارات أخرى ضد معاقل تنظيم (داعش) في سورية"، وذلك غداة الإعلان عن قصف الطائرات الفرنسية "رافال" لمعسكر تدريب تابع للتنظيم المتطرف في محافظة دير الزور.

وقال لودريان: "سنقوم بغارات جديدة من أجل حماية فرنسا وتدمير المعسكرات، التي يتدرب فيها المقاتلون الأجانب والإرهابيون على تنفيذ اعتداءات إرهابية تستهدف فرنسا وأوروبا".

وأكد أن "الطائرات الفرنسية تواصل طلعاتها الجوية في سورية من أجل تحديد الأهداف، لقصفها لاحقا بالتنسيق مع الولايات المتحدة الأميركية، التي تقود التحالف الغربي ضد تنظيم (داعش) في سورية والعراق".

 اقرأ أيضاً: رئيس مجلس النواب الفرنسي يندد بزيارة نواب فرنسيين لسورية

 

 

 

 

المساهمون