هل يلقى سواريز مصير الكوري أهن يونج..؟

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
20 يونيو 2014
16C23C5E-E018-4F77-A7D7-9914357ADB23
+ الخط -

"لن أدفع راتبا لشخص كان سببا في تدمير كرة بلادي" كان هذا هو رد فعل لوسيانو جاوتشي رئيس نادي بيروجيا كالتشو بعد تسبب الكوري الجنوبي أهن يونج هوانج في الإطاحة بـ"الأزوري" من بطولة كأس العالم 2002 في كوريا واليابان، واليوم يقف نجم هجوم أوروجواي وليفربول الإنجليزي لويس سواريز في موقف مشابه، وهو ما يجعل الجميع في انتظار رد الفعل.

وكان لسواريز الفضل في فوز أوروجواي على إنجلترا بهدفين مقابل هدف، وهو ما يضع منتخب "الأسود الثلاثي" على بعد خطوة من توديع المونديال، ويضع النجم الأوروجويائي في وضع حرج مع "الريدز" بعدما أصبح أحد أسباب الخروج المحتمل للإنجليز من البطولة.

وبالطبع لا يمكن مقارنة أهمية سواريز لليفربول بأهمية اللاعب أهن يونج، خاصة وأن نجاحه خلال مسيرته الكروية، كان خافتا ولم يتألق سوى في كأس العالم بكوريا واليابان، إلا أن غضب الجماهير الإنجليزية قد يكلف اللاعب الرحيل عن "البريميير ليج"، والبحث عن مغامرة أوروبية جديدة.

وظهر دعم سواريز لزملائه في ليفربول بعد المباراة عندما توجه لمعظمهم، وعلى رأسهم ستيفن جيرارد ليواسيه بعد المباراة الكبيرة التي قدمها المنتخبان.

وسيكون من الصعب تخلي ليفربول عن نجم هجومه في الفترة الحالية، خاصة بعد الموسم الاستثنائي الذي قدمه مع الفريق، وقاده لوصافة الدوري الإنجليزي لكرة القدم وعاد به إلى دوري أبطال أوروبا مجددا.

فرق تنتظر غضب الإنجليز:.

وينتظر قطبا الدوري الإسباني ريال مدريد وبرشلونة غضب الإنجليز على سواريز من أجل محاولة التعاقد معه قبل بداية الموسم الجديد، خاصة مع بحثهما عن تدعيم الخطوط الأمامية برأس حربة شاب ومن الصف الأول، وهو ما ينطبق على المهاجم الأوروجويائي.

ويعلم سواريز أن رحيله عن ليفربول سيكون خسارة أكبر للفريق الإنجليزي، فاللاعب يعتبر الأهم في صفوف الفريق، ولكن "الريدز" قد يخرجون من الصفقة بقيمة مالية مرتفعة قد تتعدى السبعين مليون يورو في حالة انتقاله لأي فريق جديد.

ذات صلة

الصورة
ليمام نجم منتخب تونس سابقا (العربي الجديد/فيسبوك/Getty)

رياضة

رشّح النجم التونسي السابق، جمال الدين ليمام (56 عاماً)، ثلاثة لاعبين للانضمام إلى منتخب "نسور قرطاج"، قبل مواجهة غينيا الاستوائية وناميبيا.

الصورة
توتي من أكبر اللاعبين في تاريخ إيطاليا (العربي الجديد/Getty)

رياضة

حلّ النجم الإيطالي السابق، فرانشيسكو توتي أسطورة نادي روما، وبطل العالم 2006، ضيفاً على "العربي الجديد" في حوار حصري، تطرق خلاله إلى تجربة محمد صلاح.

الصورة
ريكاردينيو خطف الأضواء في كتارا (انستغرام/Getty)

رياضة

تشهد بطولة كأس آسيا 2023 لكرة القدم في الدوحة أحداثاً مثيرة في الملاعب وخارجها، منها قصة البرازيلي ريكاردينيو الذي خطف الأضواء في كتارا.

الصورة
منتخب لبنان يبحث عن التعويض (العربي الجديد/Getty)

رياضة

أكد نجم منتخب لبنان لكرة القدم، حسن معتوق، أن التعادل الذي حسم المواجهة مع منتخب فلسطين في بداية تصفيات كأس العالم، كان منصفاً لمنتخب بلاده الذي واجه منافساً قوياً.

المساهمون