هل يدخل بيكيه المونديال على صيحات استهجان جماهير إسبانيا؟

04 يونيو 2018
الجماهير الإسبانية غير راضية عن مدافع منتخب بلدها (Getty)
+ الخط -

تعتبر جماهير كرة القدم في العالم أن مجرد دخول لاعبيها في الأمور السياسية الحساسة يفسد محبتهم لهم، ويبدأون في مهاجمتهم، سواء على مواقع التواصل الاجتماعي أو على أرض الواقع، وهذا ما يحدث، في الآونة الأخيرة، لمدافع منتخب إسبانيا ونادي برشلونة.

ويكابد المدافع جيرارد بيكيه الأمرّين مع جماهير المنتخب الإسباني، التي ما انفكت تهاجمه في كل وقت وحين، خاصة في التدريبات الأخيرة للاروخا، بعد تصريحات اللاعب القوية والمستفزة حول أحقية انفصال إقليم كتالونيا عن إسبانيا وغيرها من الأمور الأخرى.

وصبّت الجماهير الحاضرة للتدريب جام غضبها على مدافع إسبانيا جيرارد بيكه، أثناء دخوله إلى أرضية الملعب، وأخذت تهتف ضده وتقول له "أنت لا تمثلنا.. ارحل عن المنتخب".

ويعاني مدافع المنتخب الإسباني ونادي برشلونة، جيرارد بيكيه، في السنوات الأخيرة، من صافرات الاستهجان التي تلاحقه في كل مباراة يشارك فيها مع المنتخب أو ضد الغريم التقليدي ريال مدريد، من قبل مناهضي استقلال كتالونيا عن إسبانيا، بالإضافة إلى مشجعي الميرنغي.

وساءت العلاقة بين بيكيه والجماهير الإسبانية منذ أن أعلن تأييده لاستقلال إقليم كتالونيا عن إسبانيا، بل وحتى مشاركته في مظاهرات مؤيدة للانفصال وتشجعه على هذا الأمر عبر صفحته الشخصية على وسائل التواصل، وتصريحاته المثيرة للجدل لوسائل الإعلام.

ولا تعدّ هذه هي المرة الأولى التي تتهجم بها الجماهير الإسبانية على مدافع البراسا والمنتخب، إذ سبق وأهانته بعد احتفاله بوضع علم إقليم كتالونيا على أرضية الملعب بعد فوزهم ببطولة دوري أبطال أوروبا في موسم 2014/2015.

وتلاها العديد من الأحداث التي اعتبرتها الجماهير أنها إهانات مباشرة لهم ولدولتهم، من قبل من يفترض أن يكون نموذجاً للجميع، فهو لاعب عليه التحلي بالأخلاق الرياضية وروح المنافسة الحقيقية، والابتعاد عن كل ما يعد إثارة للمشاكل والبلبلة في إسبانيا.

وستكون مهمة كف الجماهير الإسبانية عن إطلاق صيحات وصافرات الاستهجان تجاه جيرارد بيكيه أمراً في غاية الصعوبة، خصوصاً مع اقتراب انطلاق مونديال روسيا، وعدم تراجع اللاعب أو تقديمه أي اعتذار عما بدر منه تجاه الجماهير، خلال السنوات الماضية.

وكان المدافع جيرارد بيكيه صاحب الـ31 عاماً أعلن، في وقت سابق، عن اعتزاله اللعب الدولي بعد نهاية كأس العالم المقبلة في روسيا، إذ سيلعب المنتخب الإسباني في المجموعة الثانية ضدّ البرتغال والمغرب وإيران.
المساهمون