هل استسلم مورينيو؟.. شفاينشتايغر في قائمة "الشياطين الحمر"

02 سبتمبر 2016
شفاينشتايغر ظهر في تشكيلة مانشتسر الرسمية للبريميير ليغ(Getty)
+ الخط -

انضم لاعب الوسط الألماني، باستيان شفاينشتايغر، إلى قائمة فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي، الذي يقوده المدرب البرتغالي، جوزيه مورينيو، للموسم الجديد، وذلك بعدما أضافه المدرب إلى الأسماء التي سيعول عليها خلال منافسات الموسم الحالي، وفقاً لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وكشفت الصحيفة عن أن اسم باستيان شفاينشتايغر أدرج في تشكيلة الدوري الإنكليزي الممتاز، بعدما كان جوزيه مورينيو قد أكد في السابق أنه سيكون من الصعب على الألماني اللعب مع الفريق هذا الموسم، وبعدما لم يظهر شفاينشتايغر في أية من المباريات تحت قيادة المدرب البرتغالي.

وكان مورينيو قد حذر اللاعب الألماني بأنه ليست هنالك أية فرصة لأن يكون شفاينشتايغر في قائمته، التي تضم 23 لاعبا، بيد أنه تراجع عن القرار لينضم اللاعب البالغ من العمر 32 عاما لتشكيلة الفريق المكونة من 25 لاعبا، وفقا للقوانين الإنكليزية التي تنص على تواجد 25 لاعبا بحد أقصى في القوائم الرسمية للبريميير ليغ.

وتمكن اللاعب الألماني، الذي سبق أن اعترف بأن حلمه كان اللعب لمانشستر يونايتد، وأنه سيكون النادي الأخير له في عالم الكرة بعد اعتزاله على الصعيد الدولي، من العودة إلى تشكيلة مورينيو الرسمية التي شهدت تواجد 24 لاعبا بعد إغلاق باب الانتقالات الصيفية قبل يومين.

وتعرض مورينيو لانتقادات لاذعة من نادي بايرن ميونخ نظير معاملته للاعب الدولي الألماني المعتزل، وبعدما قرر إبعاده عن الفريق الأول، بيد أن وجود اسمه في قائمة الفريق للدوري الإنكليزي أكد بقاءه مع الفريق وعدم رحيله عنه.

وشهدت القائمة عودة المهاجم الليبي، الصادق الفيتوري، والتي اعتبرتها الصحيفة البريطانية مفاجأة لمشجعي فريق مانشستر يونايتد، بعدما خاض اللاعب الشاب البالغ من العمر 21 عاما تجربة في فريق سالفورد الإنكليزي، وضمت القائمة وفقا لموقع النادي الرسمي كلا من اللاعبين، اريك بايلي، دالي بليند، مايكل كاريك، ماتيو دارميان، ديفيد دي خيا، ممفيس ديباي، صادق الفيتوري، مروان فيلاني، أندير هيريرا، زلاتان إبراهيموفيتش، وسام جونستون، فيل جونز.

كما ضمت اللاعبين جيسي لينغارد، خوان ماتا، مخيتاريان، بول بوغبا، ماركوس روخو، سيرجيو روميرو، واين روني، مورغان شنايدرلين، باستيان شفاينشتايغر، كريس سمالينج، أنطونيو فالنسيا وآشلي يونغ ومن فريق تحت 21 لاعبا: تيموثي فوسو منساه، وأنتوني مارسيال، ماركوس راشفورد، لوكا شو.
المساهمون