هل أُلغي "ألحان وشباب 8" الجزائري؟

02 مارس 2017
يعتبر البرنامج بين الأقدم عربياً (فيسبوك)
+ الخط -
رجّح موقع "الشروق" الجزائري تأجيل النسخة الثامنة من برنامج المسابقات الغنائي "ألحان وشباب". وقال الموقع، أمس: "بعد كل ما تردد حول قرب انطلاق الموسم الثامن من برنامج "ألحان وشباب"، يبدو أن "المدرسة" لن تفتح أبوابها هذا العام، وأغلب الظن أجلت إلى العام المقبل".

كما نقل عن صفحة، قال إنها الصفحة الرسمية للبرنامج، تأكيدها للخبر. وأوضح "الخبر أكدته الصفحة الرسمية للبرنامج على "فيسبوك"، والتي جاء فيها: "إلى كل الأصوات الشابة الواعدة التي تحلم بخوض تجربة "ألحان وشباب" في طبعتها الثامنة.. نوّد أن نعلمكم -نحن طاقم عمل هذا البرنامج- أنه لا توجد طبعة هذه السنة، وذلك لظروف معينة، أي ستتأجل الطبعة لحين آخر، وشكراً".

يذكر أن برنامج "ألحان وشباب" من أقدم برامج التنقيب عن المواهب في العالم العربي؛ إذ انطلق عام 1974، وشارك فيه في بداية الثمانينيات نجوم كثر، أبرزهم الشاب خالد والشاب مامي.

وإذا تأكّد خبر توقّف البرنامج، فلن تكون المرة الأولى؛ إذ عرف البرنامج توقفاً سابقاً لفترة طويلة خلال التسعينيات، قبل أن يعود مجدداً بحُلة وطنية جديدة.

ورغم تاريخه الطويل ومتابعته من قبل شريحة معتبرة من الجزائريين، إلا أنه لم يستطع فرض نفسه منافساً لمسابقات أخرى. وأرجعت تقارير أسباب ذلك إلى ضعف الميزانية وغياب استراتيجية فعّالة للتسويق.


دلالات
المساهمون