هدف بـ "أسيست" رائع لمنتخب تايلند في آسياد إنشيون

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
26 سبتمبر 2014
99FA0AA8-B797-441C-8AAB-EAEFD21E6162
+ الخط -

سجل لاعب المنتخب التايلندي اديساك كرايسورن، هدفاً رائعاً خلال مباراة منتخب بلاده أمام الصين، في إطار منافسات الدور الثاني من مسابقة كرة القدم "رجال" لدورة الألعاب الآسيوية 2014 تحت 23 عاماً والمقامة حالياً في مدينة إنشيون في كوريا الجنوبية.

ونجح كرايسورن في تسجيل الهدف الافتتاحي لمنتخب تايلند في المباراة التي شهدت تألق اللاعب نفسه، بعدما ساهم في فوز بلاده في النهاية بنتيجة 2-0 وتأهله للدور الثالث من المسابقة، لكن الهدف الأول الذي سجله اديساك كرايسورن، كان الأجمل في البطولة حتى الآن.

وتكمن جمالية الهدف في الجملة التي سبقته (الأسيست) وطريقة تسديدته صوب المرمى، حيث مرر زميله في المنتخب التايلندي الكرة له عن طريق "الكعب"، ليحاول مدافع المنتخب الصيني إبعاد الكرة بـ"كعبه" أيضاً، لكن المفاجأة كانت بتحولها لاديساك كرايسورن الذي سددها قوية بشكل مباشر لتعانق الكرة الشباك هدفاً مميزاً.

ونجح اللاعب نفسه البالغ من العمر (23) عاماً والذي يلعب في صفوف فريق بوريرام يونايتد التايلندي، في تسجيل هدف تايلند الثاني، وقاد منتخبه للتأهل إلى منافسات الدور ربع النهائي، حيث سيواجه يوم الأحد المقبل منتخباً عربياً هو المنتخب الأردني الذي تأهل للدور ذاته، بعد فوزه على قرغيزستان بذات النتيجة.

ذات صلة

الصورة
المسؤولون العسكريون الإسرائيليون سمحوا بقتل أعداد كبيرة من المدنيين الفلسطينيين (محمد عبد / فرانس برس)

منوعات

يفاقم الاستخدام المتزايد للذكاء الاصطناعي في الحروب المخاوف من خطر التصعيد ودور البشر في اتخاذ القرارات. وأثبت الذكاء الاصطناعي قدرته على اختصار الوقت.
الصورة
ميناء أشدود/Getty

اقتصاد

انعطفت الأسواق الإسرائيلية سريعاً نحو أوروبا، وسط نقص وتأخير في السلع القادمة من آسيا تحديداً، بسبب استهداف الحوثيين المكثف للسفن المتجهة إلى إسرائيل.
الصورة
الناشطة الإيغورية رحيل داوت (إكس)

مجتمع

حُكم على عالمة بارزة من الإيغور مُتخصصة في دراسة الفولكلور والتقاليد الشعبية بالسجن المؤبد، وفقاً لمؤسسة مقرها الولايات المتحدة تعمل في قضايا حقوق الإنسان في الصين.
الصورة

سياسة

تأسست مجموعة "بريكس" كجبهة اقتصادية وسياسية طموحة تعكس تحولاً جذرياً في النظام العالمي. جمعت البرازيل وروسيا والهند والصين في بادئ الأمر لتشكيل هذه المنظمة في عام 2006، تحت اسم "بريك"، وتم انضمام جنوب أفريقيا إليها في عام 2011، ليصبح الاسم "بريكس".
المساهمون