هاميلتون يواصل التألق ويتوج بجائزة ستيريا للفورمولا 1

12 يوليو 2020
هاميلتون يبحث عن لقب عالمي سابع لمعادلة رقم شوماخر (دان أستيتيني/ Getty)
+ الخط -

 

توج بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون بلقب سباق جائزة ستيريا الكبرى، المرحلة الثانية من بطولة العالم للفورمولا 1، متقدماً على زميله في مرسيدس الفنلندي فالتيري بوتاس.

وفرض الفريق الألماني المهيمن على البطولة منذ 2014 نفسه بقوة منذ مطلع الموسم، بتحقيقه الفوز الثاني في السباق الثاني توالياً على حلبة "ريد بول رينغ" في سبيلبرغ بالنمسا.

وحصد بوتاس في الأسبوع الماضي الفوز على حلبة "ريد بول رينغ"، بينما حل هاميلتون في المركز الثاني، قبل أن يكون رابعاً في الترتيب النهائي، بعد فرض عقوبة إضافة خمس ثوانٍ إلى توقيته بسبب احتكاك مع سيارة سائق ريد بول التايلاندي ألكسندر ألبون.

وتصدّر هاميلتون، الباحث عن لقب عالمي سابع لمعادلة الرقم القياسي الذي يحمله الألماني مايكل شوماخر، التجارب الرسمية السبت في ظل أجواء ماطرة، وحافظ على الصدارة عند الانطلاق، على الرغم من الضغط الذي فرضه عليه ثاني المنطلقين، الهولندي ماكس فيرشتابن (ريد بول) الذي أنهى السباق في المركز الثالث.

 

 

إلى ذلك، تواصلت معاناة فريق فيراري بخروج سائقيه الألماني سيباستيان فيتل وشارل لوكلير من موناكو مبكراً من السباق، بعد احتكاك سيارة الثاني بالأول عند منعطف في اللفة الأولى.

 

المساهمون