هاميلتون ينطلق من المركز الأول في سباق ماليزيا

01 أكتوبر 2016
هاميلتون يسعى للفوز بسباق ماليزيا (Getty)
+ الخط -


سيحاول البريطاني لويس هاميلتون، سائق فريق مرسيدس، استعادة صدارة الترتيب العام في منافسات فورمولا 1 هذا الموسم، بعدما نجح في حسم الانطلاق من المركز الأول في سباق الجائزة الكبرى بماليزيا، متفوقاً على زميله الألماني نيكو روزبرغ المتصدر، وذلك قبل 6 سباقات من نهاية البطولة.

وجاء هاميلتون في المركز الأول بالسباقات التأهيلية، وتلاه روزبرغ، الذي حافظ على حظوظه في الفوز بالسباق مع انطلاقه من الصف الأول، بينما كان المركز الثالث من نصيب الهولندي ماكس فريستابن (ريد بول)، والذي يقدم أداء مميزاً هذا الموسم رغم صغر سنه، وتلاه زميله في الفريق دانيل ريتشارديو في المركز الرابع.

وتراجع فريق فيراري في سباق اليوم، حيث سينطلق الثنائي سباستيان فيتل وكيمي رايكونين من المركزين الخامس والسادس على الترتيب، ليواصل الفريق المعاناة مع سيطرة مرسيدس على السباقات واقترابها من حسم اللقب مجدداً.

ويكمل كل من سرخيو بيريز ونيكو هالكنرغ (فورس إنديا) وجنسون بوتون (ماكلارين) وفيليبي ماسا (ويليامز)، المراكز العشرة الأولى في ترتيب الانطلاق بسباق الغد، والذي قد يشهد حسم فريق مرسيدس للقب الصانعين مجدداً.

ويحتل روزبرغ المركز الأول برصيد 273 نقطة، ويليه هاميلتون بفارق 8 نقاط، بينما يبتعد ريتشارديو بفارق كبير عن صاحبي الصدارة والوصافة (179)، وفي المركز الرابع يأتي فيتل بـ153 نقطة.

 

دلالات
المساهمون