هاميلتون يفوز في روسيا ويقترب بخطوات ثابتة من اللقب

11 أكتوبر 2015
روزبرغ خرج من السباق وخسر المركز الثالث (العربي الجديد)
+ الخط -

تابع السائق البريطاني البريطاني لويس هاميلتون إنجازاته الكبيرة مع فريق مرسيدس، ليعزز صدارته في بطولة العالم لسباقات السيارات السريعة (فورمولا1)، بعد انتصاره اليوم الأحد في المرحلة الـ15 من البطولة، خلال سباق جائزة روسيا الكبرى.

 وحقق هاميلتون فوزه التاسع في البطولة ورقم 42 في مسيرته الحافلة بالإنجازات، وحلّ في المركز الثاني خلف البطل، الألماني سباستيان فيتل سائق فيراري، فيما أتى المكسيكي سرجيو بيريز سائق فورس إنديا ثالثاً. ورغم انطلاق هاميلتون من المركز الثاني، على حلبة سوتشي البالغ طولها 5.848 كلم، قطع هاميلتون بطل العالم اللفات الـ52  في ساعة و37 دقيقة و11.024 ثانية.

وبعد هذا الانتصار رفع هاميلتون رصيده في بطولة العالم إلى 302 نقطة متقدماً بـ66 نقطة على فيتل، الذي انتزع وصافة الترتيب من مواطنه وزميل هاميلتون في الفريق نيكو روزبرغ، الذي انسحب من سباق روسيا بسبب كسر في دواسة السرعة بسيارته، ليتراجع للمركز الثالث بالبطولة برصيد 229 نقطة.

وجاء في المركز الرابع البرازيلي فيليبي ماسا سائق ويليامز، يليه الفنلندي كيمي رايكونين سائق فيراري خامساً، ثم الروسي دانييل كفيات سائق رد بول بالمركز السادس، في المقابل حلّ البرازيلي فيليبي نصر سائق ساوبر سابعاً، يليه الفنزويلي باستور مالدونادو سائق لوتس ثامناً.

واحتل سائقا مكلارين البريطاني جنسون باتون، والإسباني فرناندو ألونسو المركزين التاسع والعاشر على الترتيب. يذكر أن المرحلة الـ16 من بطولة العالم، سباق الجائزة الكبرى الأميركي، ستقام في 25 من الشهر الجاري بتكساس.

اقرأ أيضاً:بالفيديو.. زياش يأسر قلوب المغاربة في أول ظهور له

المساهمون