هاميلتون يتصدر التجارب الحرة.. وسائقا فيراري يكسران حاجز روزبرغ

05 سبتمبر 2015
رايكونن وفيتيل يتفوقان على روزبرغ (العربي الجديد)
+ الخط -
سيطر بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون، سائق مرسيدس، على التجارب الحرة الكبرى في سباق جائزة إيطاليا الكبرى، ضمن بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، حيث سيكون غداً الأحد أول المنطلقين بعد انتصاره على الجميع في التجارب التأهيلية الرسمية للسباق الثاني عشر من الموسم الحالي، والتي تستضيفها حلبة مونزا اليوم السبت.

وسيستهل متصدر الترتيب العام هذا الموسم، والذي يتجه للمحافظة على اللقب، من المركز الأول للمرة الحادية عشرة خلال 12 منافسة هذا الموسم، وللمرة السابعة على التوالي، وبهذا التفوق يقترب مرسيدس مرة أخرى من تحطيم رقم فريق وليماز من حيث عدد الفوز في التجارب التأهيلية.

ويملك ويليامز في رصيده 24 انتصاراً متتالياً في التجارب التأهيلية، والتي حققها موسم 1992-1993، فيما بات رصيد مرسيدس 23 سباقاً متتالياً، ليصبح قريباً جداً من صناعة تاريخ جديد في سماء هذه الرياضة الميكانيكية.

وسينطلق الفنلندي كيمي رايكونن، سائق فيراري، من المركز الثاني، بعدما تفوق في التجارب التأهيلية للسباق على زميله في الفريق الألماني سيباستيان فيتل صاحب المركز الثالث، في المقابل حلّ الألماني نكو روزبرغ، سائق مرسيدس الثاني وصاحب المركز الثاني في الترتيب العام، السباق من المركز الرابع بعدما أجبر على استخدام محرك قديم أقل قوة.

اقرأ أيضاً: جماهير جزائرية تعبر عن "فرحتها" لإصابة فقير!
المساهمون