هاميلتون بطلاً للعالم للمرة الثالثة في تاريخه!

26 أكتوبر 2015
هاميلتون يضيف إنجازاً آخر لمرسيدس (العربي الجديد)
+ الخط -

تمكن البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس، من الفوز بلقب بطولة العالم لسباقات السيارات السريعة (فورمولا1) للسائقين، قبل عدة جولات على النهاية ليتمكن من المحافظة على اللقب الذي حققه العام الماضي.

وبعد الانتصار بالسباق الأخير، في جائزة الولايات المتحدة الكبرى، على حلبة الأميركتين بأوستن (تكساس)، خلال الجولة السادسة عشرة من البطولة، التي سيكون ختامها في أبو ظبي بعد ثلاثة سباقات، ضرب هاميلتون موعداً كبيراً مع المجد.

واستطاع البريطاني هاميلتون تحقيق الانتصار العاشر له هذا العام، والـ43 في مشواره، بعد أن تقدم على حلبة الأميركتين متفوقاً على زميله بالفريق، الألماني نيكو روزبرغ، الذي حل في المركز الثاني، ليتمكن مرسيدس من حصد لقب السائقين، بعد أن حقق الفريق قبل أسبوعين في روسيا لقب الصانعين.

واحتل الألماني الآخر، سباستيان فيتل سائق سيارة فيراري المركز الثالث في السباق، خلف هاميلتون وروزبرغ، اللذين تمكنا من الفوز بمركزي الصدارة والوصافة اليوم للمرة التاسعة في بطولة هذا العام، وساعد حلول روزبرغ في المركز الثاني زميله في الفريق لرفع لقب هذا العام.

ويغرد هاميلتون في صدارة التصنيف برصيد 327 نقطة، مقابل 251 نقطة لفيتل و247 نقطة لروزبرغ، وذلك قبل ثلاثة سباقات من نهاية البطولة. وتوج السائق الإنجليزي باللقب الثالث في مسيرته الرائعة له بعدما حمل اللقب العام الماضي أيضاً مع مرسيدس، وعام 2008 مع مكلارين.

اقرأ أيضاً:قمة الإخلاص..لاعبو برشلونة يتضامنون مع "الأسطورة" كرويف

المساهمون