هاكرز يجبر سوني على إلغاء فيلم The Interview

19 ديسمبر 2014
+ الخط -
قامت شركة "سوني" بإلغاء عرض فيلم The Interview عقب تهديدات تعرضت لها من خلال اختراق قائمة بياناتها على الإنترنت.  The Interview فيلم أميركي كوميدي يحاكي قصة اغتيال زعيم كوريا الشمالية من قبل وكالة الاستخبارات الأميركية. الفيلم من بطولة روث ريغن وجيمس فرانكو.

انتفض الوسط الهوليوودي غضباً على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب منع الفيلم. وفي محاكاة لدكتاتورية كيم جونغ أون، نشر الممثل الكوميدي ستيف كاريل صورة لشارلي شابلن من فيلم "الديكتاتور العظيم" على تويتر، معبراً عن استيائه من منع الفيلم. بعد أن صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية في كوريا الشمالية بتهديد الأميركيين، معتبراً أن عرض الفيلم سيكون بمثابة شرارة بدء الحرب على أميركا. تبعاً لذلك، ألغت سوني عرض الفيلم الذي كان مقرراً عرضه في 25 ديسمبر/ كانون الأول بعدما قررت صالات السينما إرجاء العروض.

وتخوّفاً من تكرار الحادثة مجدداً في هوليوود قامت شركة New Regency بإلغاء إنتاج فيلم "Pyongyang"، وهو من بطولة ستيف كاريل.

خبر المنع أحدث ضجة سياسية اجتماعية في العالم، إلا أن خبر المنع ساهم في التسويق للفيلم، وبالتالي في حال إعادة عرض الفيلم، سيحظى بجمهور كبير نتيجة للضجة الإعلامية الذي حظي بها.

دلالات
المساهمون