هاري كين... القناص الإنكليزي الذي لا يرحم

30 سبتمبر 2017
هاري كين سجل 11 هدفاً في الموسم (Getty)
+ الخط -

يتابع المهاجم الإنكليزي هاري كين، ظهوره اللافت في موسم 2017-2018 مع فريقه توتنهام، وذلك بعد أن سجل هدفين في مرمى فريق هاديرسفيلد يونايتد، ليرفع رصيده إلى 11 هدفاً في الموسم ويقترب من النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي كثاني أفضل مسجل في عام 2017.

لم يبدأ كين موسمه الجديد بشكل جيد مع توتنهام، وواجه اللعنة التي تلاحقه في كل عام، وهي لعنة شهر أغسطس/آب، حيث إنه لم يُسجل في أول ثلاث مباريات من "البريميرليغ" ضد كل من أندية نيوكاسل يونايتد وتشلسي وأخيراً بيرنلي.

لكن مع بداية شهر سبتمبر/أيلول 2017، انفجر هاري كين على أرض الملعب وبدأ مسلسل أهدافه الرائعة، وقص شريط موسمه في مواجهة فريق إيفرتون، حيثُ سجل هدفين ومنح فريقه فوزاً جديداً في الدوري الإنكليزي، وحصل على تقييم 9 في اللقاء.

وبعد أيام قليلة، أثبت هاري كين أن لعنة شهر أغسطس/آب هي السبب في عدم تسجيله أهدافا، وذلك لأنه سجل هدفين في مواجهة بوروسيا دورتموند الألماني في بطولة دوري أبطال أوروبا، ورفع رصيده إلى أربعة أهداف في مباراتين فقط.

وغاب عن التسجيل لمباراتين، ليعود بنفس الطريقة ويُسجل هدفين في مرمى فريق ويست هام يونايتد، في الأسبوع السادس من بطولة الدوري الإنكليزي، ليعود ويُسجل "هاتريك" في مرمى فريق أبويل نيقوصيا في دوري الأبطال، واليوم هدفين في مرمى فريق هاديرسفيلد.

11 هدفاً في تسع مباريات مع توتنهام هو رقم غير عادي يمنح لقب القناص الإنكليزي في "البريميرليغ"، لأنه المهاجم الذي يُسجل في كل مباراة هدفا أو هدفين على أقل تقدير، وهو اللاعب الذي أمسى اليوم منافساً قوياً على جائزة الحذاء الذهبي في أوروبا، ولما لا الكرة الذهبية في حال تحقيق فريقه توتنهام ألقابا كبيرة.

اليوم يملك هاري كين 36 هدفاً في عام 2017 أكثر من تسعة أندية في "البريميرليغ" وهي: بورنموث (36)، ويست هام يونايتد (35)، ساوثهامبتون (33)، سوانزي سيتي (33)، بيرنلي (32)، واتفورد (31)، ستوك سيتي (28)، ويتس بروميتش ألبيون (27) وكريستال بالاس (26).

(العربي الجديد)

المساهمون