هادي يلتقي سفيري واشنطن وباريس... والتحالف يقصف صنعاء

03 يناير 2018
+ الخط -
كشف الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، عن جهود الشعب في بلاده، أنها باتت موحدة في مواجهة جماعة أنصار الله (الحوثيين)، التي اتهمها بجلب الدمار للبلاد، فيما جدد التحالف العربي الذي تقوده السعودية، اليوم الأربعاء، غاراته في صنعاء، حيث قصف مواقع خاضعة لسيطرة الحوثيين. 

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية بنسختها التابعة للشرعية، عن هادي قوله خلال لقاء جمعه بسفير فرنسا لدى اليمن، كريستيان تيتو، في مقر إقامته بالعاصمة السعودية، إن "جهود الشعب اليمني اليوم موحدة في مواجهة مليشيا الحوثي الإيرانية"، متهمها أنها "جلبت للبلد الخراب والدمار وسفكت الدماء ودمرت البنية التحتية وتسببت في أوضاع اقتصادية وإنسانية غاية في الصعوبة".

ووفقاً للوكالة، فقد تطرق هادي في اللقاء لـ"تجربة الحوارات السابقة مع الحوثيين وتنصلهم المستمر من أي توافق أو اتفاق"، فيما يبدو رداً على الدعوات الدولية، الرامية لاستعادة مسار المفاوضات السياسية في البلاد. 

وشهدت الرياض، اليوم أيضاً، لقاءً منفصلاً لهادي بالقائمة بأعمال سفارة واشنطن لدى اليمن، اسكرو هيما، وقالت وكالة الأنباء اليمنية، إن هادي قدم خلال اللقاء جملة إيضاحات حول أوضاع اليمن المختلفة، وإنه أشاد بالموقف الأميركي بمواجهة تحديات الحوثي والتدخلات الإيرانية في المنطقة. 

في غضون ذلك، جددت مقاتلات التحالف اليوم، ضرباتها الجوية في صنعاء وقصفت بغارتين أهدافاً في تل النهدين، حيث يقع مقر دار الرئاسة اليمنية، ومعسكر يسيطر عليه الحوثيون، ولم ترد على الفور، معلومات حول آثار الضربات. 

وجاءت الغارات، في ظل تواصل المواجهات الميدانية بين قوات الشرعية المدعومة من التحالف والحوثيين، في أكثر من محافظة بالبلاد، بما في ذلك الساحل الغربي ومحافظة البيضاء.