هاتف جديد وسخرية من "آبل"... تعرفوا على جديد "غوغل"

04 أكتوبر 2016
لم يرضَ المتابعون عن النهاية (تويتر)
+ الخط -
شغل مؤتمر "غوغل" الذي نظمته لإعلان جديد أجهزتها مواقع التواصل، خصوصاً على "تويتر". إذ تصدر الوسم الرسمي للمؤتمر #MadeByGoogle قائمة المواضيع الأكثر نقاشاً في الموقع، وكذلك الشأن بالنسبة لهاتف "بيكسل" ونظارات الواقع الافتراضي الجديدة "داي دريم"، وهي الأجهزة التي جاءت في غالبيتها مطابقة للشائعات. 

بيكسل

وأعلنت "غوغل" في مؤتمرها عن جهازيها الجديدين "بيكسل" و"بيكسل إكس إل"، اللذين جاءا مطابقين للإشاعات والتسريبات السابقة. فجاء الجهازان فعلاً بقياسي شاشتين 5 و5.5 إنشات مع ثلاثة ألوان هي الأسود والفضي إلى جانب اللون الأزرق لأول مرة.

وقالت "غوغل" خلال إعلانها عن الهاتف الجديد، إنه يتضمن "أفضل كاميرا صنعت حتى الآن" من حيث جودتها والميزات التي تقدمها. وجاءت الكاميرا الخلفية بدقة 12 ميغا بيكسل والأمامية بدقة 8 ميغا بيكسل.

وتضمن قلب الجهاز معالجاً رباعي النوى وذاكرة وصول عشوائي بسعة 4 جيغابايت، وذاكرة تخزين أصلية سعتها 32 جيغابايت، يمكن توسيعها إلى 128 جيغابايت.

وأعلنت الشركة أنها قد استمعت إلى شكوى المستخدمين من سرعة نفاد شحن البطارية، وأنها جاءت بواحدة جديدة يمكنها أن تحتفظ بالشحن 14 ساعة بعد ربع ساعة فقط من الشحن.

وجاء الجهاز الجديد بخدمة ذكاء صناعي عبارة عن صوت يجيب على كل ما يحتاجه المستخدم، من إرسال الرسائل إلى برمجة المواعيد مروراً بتنفيذ مختلف مهام اليوم.


نظارات "داي دريم فيو"

كما أعلنت "غوغل" عن نظاراتها الجديدة للواقع الافتراضي، والتي أطلقت عليها اسم "داي دريم فيو"، واختارت ألا تكون شبيهة بغيرها من المتوافرة في الأسواق. إذ اختارت أن تكون مصنوعة من النسيج كأنها قطع ملابس، إضافة إلى عدم ضرورة ربط الهاتف بأي كابل والاكتفاء بربط الجهازين بطريقة اللمس فقط.


أجهزة أخرى

هذا وأطلقت شركة "غوغل" أجهزة أخرى على رأسها "غوغل هوم"، جهاز المساعدة المنزلية، وكذلك "غوغل واي فاي"، جهاز "واي فاي" الذكي، والنسخة الجديدة من "غوغل كرومكاست".


نهاية سيئة

ورغم الحماس الذي ساد إطلاق المنتوج تلو الآخر، إلا أن نهاية الحدث جاءت بشكل مفاجئ دون إعلام مسبق. وفي وقت كان ينتظر المعجبون بـ"غوغل" نهاية بحفل موسيقي أو حتى كلمة خاصة واستثنائية من نوع ما، وجد متابعو البث الحي صورة ثابتة بيضاء كتب عليها ببساطة "شكرا للمشاهدة".

سخرية من "آبل"

وفي أكثر من موضع سخرت "غوغل" من شركة "آبل" خلال عرض منتجاتها. كانت إحداها التعليق على منفذ السماعة الذي حذفته "آبل" وأصرت "غوغل" على التذكير بأنه موجود في هواتفها "بيكسل". كما استخدمت الأسماء الغريبة التي عادة ما تستخدمها آبل لتسمية ألوان هواتفها.


وسبقت مؤتمر اليوم حملة إعلانية مطولة رفعت سقف الانتظارات. بدأتها بإطلاق مقاطع فيديو عبر حساباتها على مواقع التواصل، والتي تضمنت الإعلان عن 4 أكتوبر/تشرين الأول موعداً للحدث، وظهر فيها مربع البحث في محرك "غوغل" يتحول تدريجياً إلى شكل جهاز محمول أقرب إلى شكل هاتف ذكي، ما وجه التقارير التقنية إلى الاستنتاج بأن الأمر يتعلق بالإعلان عن جهاز جديد. وتم الترويج للحملة تحت الوسم #MadeByGoogle، وهو الاسم نفسه الذي حمله حدث اليوم.




لمشاهدة الحدث كاملاً



(العربي الجديد) 






دلالات
المساهمون