نيكولا شلهوب يشبه وينتج نفسه!

21 أكتوبر 2014
من حفل إطلاق ألبوم نيكولا شلهوب في بيروت
+ الخط -
بطائرٍ على يده، وصورة غلاف أنيقة، أطلّ الشاب اللبناني نيكولا شلهوب بألبوم غنائي جديد هو الخطوة الأولى لمرحلة ما بعد الموهبة. الشاب العشريني الذي يعمل في "الغرافيك" نشأ على حبّ الموسيقى، واستطاع بعد انتظار أن يعبّد طريقه بنفسه، فأطلق جديده قبل أيام.

يذكر شلهوب لـ"العربي الجديد": أنه بدءاً من الثالثة كان متابعاً لكل الأغنيات، وفي سني المراهقة دخل المعهد الوطني للموسيقى في لبنان، حيث درس أصول الغناء الشرقي والعزف على العود، ليتخرج قبل سنوات. 
"من الصعب أن ينطلق فنان من لبنان في هذه الظروف الاستهلاكية للفنّ عموماً"، يقول نيكولا شلهوب، "لكنني بدأت التحضير لعملي الأول "عم إشبه حالي" منذ سنتين واستطعت إنتاجه على نفقتي الخاصة. لم أستعن بشركة توزيع ولا بشركة إنتاج، ربما لإيماني بعملي ورؤيتي الخاصة لما يحصل اليوم في العالم العربي ضمن هذه الشركات".



"يتضمن العمل ثماني أغنيات شاركتُ في كتابتها وألحانها، كما شاركني جوليان حكيم في بعض الأغنيات"، يؤكد نيكولا شلهوب أن همّه الأول هو تقديم وجبة موسيقية في الكلمات والألحان والموسيقى الملتزمة نوعاً ما. "لم ألجأ إلى ما هو متداول في السوق اليومي، ولم أقلد أحداً". هنا فقط مزيج من الموسيقى الهادفة، مع ايقاعات قليلة وتوزيع بسيط.

وحول تعاونه مع المخرجة غنى عبود في الكليب الأول المصوّر، قال شهلوب إن أفكارنا مشتركة أنا وغنى عبود، وعن القبلة الفموية في الكليب، بعدما رفضت معظم المحطات اللبنانية عرضها، قال: "لا أعلم حقيقة ما المانع من قبلة بين إثنين تطلع من كليب، وهل هي فعلاً تؤذي المشاعر؟ نحن نرى العكس تماماً، لكنني أحترم وجهات النظر التي كانت مع عرض القبلة، وتلك التي ترفضها. في النهاية القبول يبقى نسبياً، وأنا أريد أن أفرض موهبتي بالحسنى". 
يعوّل نيكولا شلهوب على مواقع التواصل الاجتماعي، وبعد توقيع ألبومه يوم الخميس الفائت في مركز فيرجين وسط بيروت، فوجئ بحلول ألبومه في المرتبة الأولى، فظهر الفنان الشاب إلى جانب كبار النجوم راغب علامة ويارا وجوليا محتلاً المرتبة الأولى، وفرحته كبيرة في مشاركته في مهرجان منطقة الاشرفية في بيروت يوم الأحد المقبل 26 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، ليغني جديده أمام الجمهور. 
دلالات
المساهمون