نيجيريا تفوز ببطولة أفريقيا للسلة وتونس تكتفي بالبرونزية

31 اغسطس 2015
منتخب نيجيريا يتوج بأول لقب أفريقي في تاريخه (getty)
+ الخط -

توج المنتخب النيجيري مساء أمس، الأحد، بلقب بطولة أمم أفريقيا لكرة السلة، والتي تستضيفها تونس، وذلك بعد فوزه في الدور النهائي أمام المنتخب الأنغولي بنتيجة 65/74 وهي أول بطولة للمنتخب النيجيري في تاريخه.

وفرض المنتخب النيجيري، الذي ضمن بالمناسبة تأهله إلى الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو 2016، نسقه على المباراة وكان أكثر تركيزا من منافسه على امتداد الفترات الأربع من المواجهة، وبدا لاعبوه أسبق من منافسهم على الالتقاط دفاعا وهجوما، بالإضافة إلى النجاعة الهجومية على مستوى الرميات من فئة الثلاث نقاط.

المنتخب الأنغولي الذي أقصى المنتخب المصري في الدور ربع النهائي، وفاز على صاحب الأرض ومستضيف البطولة، منتخب تونس، في الدور نصف النهائي، بدا متواضعا جدا في مواجهة المنتخب النيجيري، وكأنه توج باللقب قبل أن يلعب مباراة الدور النهائي.

وحافظ منتخب نيجيريا، ومنذ انطلاق الشوط الثاني، على فارق عريض من النقاط تجاوز أحيانا 17 نقطة، ولم يترك الفرصة أمام داكوستا وزملائه للعودة في المباراة.

يذكر أن المنتخب التونسي كان قد أحرز الميدالية الذهبية بعد فوزه في المباراة الترتيبية على المنتخب السنغالي بنتيجة 73/82، وهو تتويج حفظ نسبيا ماء وجه المشاركة العربية، التي لم ترتقِ إلى مستوى آمال جماهيرها.

اقرأ أيضاً..

فتوى جزائرية تحرّم مشاركة براهيمي أمام فريق إسرائيلي

المساهمون