نور عرقسوسي "معقولة"!

01 يوليو 2016
نورعرقسوسي (فيسبوك)
+ الخط -
أعلنت الفنانة السورية، نور عرقسوسي، عبر صفحتها الرسمية على موقع "فيسبوك"، استعدادها لإطلاق أغنية جديدة بمناسبة عيد الفطر، واختارت للأغنية اسم "معقولة".
 وأكدت أن الأغنية ستصدر مع "فيديو كليب" خاص بها. ونشرت عرقسوسي "برومو" أغنيتها الجديدة، على صفحتها الرسمية أيضاً، وعلى قناة "ميوزك حنين" على موقع "يوتيوب".
وفي لقاء خاص للفنانة نور عرقسوسي مع "العربي الجديد"، أخبرتنا عن المزيد من التفاصيل لتحضيراتها الفنية في المرحلة القادمة، وأجابت عن بعض الأسئلة.

وعن استقبالها عيد الفطر، قالت عرقسوسي: "لقد اخترت عيد الفطر مناسبة لكي أطرح فيها أعمالي الجديدة، فقمت بتصوير أغنية "معقولة" في منطقة "دهوك"، التي تقع في مدينة أربيل بالعراق. وهي من كلمات رنين تبوني، وألحان علي بدر، وتوزيع نور هاشم، وإنتاج "ميوزك الحنين"، وإخراج سوران علي شريف. وكلمات الأغنية ستكون باللهجة العراقية.

وكذلك قمت بتصوير أغنية "بشوفك بحالي"، التي بدأت بها مسيرتي الفنية الاحترافية. وهي من كلمات فادي مرجان، وألحان راشد الشيخ، وتوزيع أنس كريم. ولكنني سأؤجل إطلاقها إلى موسم رأس السنة". وحوْلَ السرّ وراء اختيارات عرقسوسي المتكرِّرة للهجة العراقيَّة، واختيارها أغنية "حجايات بغداد"، لتكون أوَّل فيديو كليب تطلقه، قالت: "ليس هناك سر. ولكنَّني أمتلكُ قاعدة جماهيريَّة كبيرة في العراق، فالشعب العراقي يحبُّني، لأنَّني كنتُ في فريق كاظم الساهر في برنامج "ذا فويس". وبخصوص أغنية "حجايات بغداد"، فإن قناة "سامراء" عرضت عليّ إنتاج الأغنية، وأنا وافقت. وبعد نجاحها، قمت بتصوير أغنية "معقولة"، من إنتاج "ميوزك الحنين". وجدير بالذكر، أنّ عرقسوسي حتّى الآن لم تطلق ألبوماً كاملاً، بل تطلق كل أغانيها بشكل منفرد، تقول في ذلك: "إصدار ألبوم غنائي ليس بالأمر السهل، فهو متعب ومكلف. والآن أقوم بإصدار أغان منفردة، وربما أجمعها فيما بعد في ألبوم واحد، وربما سيكون موعد إطلاق الألبوم قريباً".


في "البرومو" الذي استُخدِم للإعلان عن الأغنية الجديدة، استخدمت عرقسوسي لقب "السندريلا"، تحكي عرقسوسي قصّة هذا اللقب: "لقب "السندريلا" هو اللقب الذي أطلقه عليّ جمهور مهرجان "بيت الدين"، في حفلتي مع الفنان كاظم الساهر، التي أقمناها معاً منذ ثلاث سنوات، لأنّني كنت أرتدي حينها فستاناً ذهبي اللون، يشبه في تصميمه فستان سندريلا. أنا لا أحب الألقاب، اسمي نور فقط، وأحب أن تناديني الجماهير باسمي. ولكن مخرج العمل، سوران، أصر على استخدام اللقب في هذه الأغنية". وحول استخدام هذا اللقب في أعمالها القادمة، أضافت عرقسوسي: "ما زلتُ فنَّانةً في بداياتي الفنية. رُبَّما يستمرُّ اللقب، وربما يكون هناك لقبٌ آخر. فالألقاب يحددها الجمهور، وهو وحده من يحق له تلقيب الفنان.

ولكن لقب "سندريلا" جميل. وأنا أتمنى أن أصبح سندريلا، وأتمنى أيضاً أن ألتقي بفارس أحلامي". أخيراً، تُوجه عرقسوسي رسالة إلى جمهورها من خلال "العربي الجديد" بمناسبة عيد الفطر قائلة: "بداية، أودّ أن أهنئ أهلي وأصدقائي بهذه المناسبة، والجمهور الذي يتابعني، ويستمع إليّ باستمرار، ويقرأ كل ما هو جديد عني. وأتمنى كذلك أن يعم السلام في سورية، وأن نعود جميعاً لنجتمع في وطننا الأم سورية".
المساهمون