نهائي السلة الأوروبية..."الملكي" من أجل تعويض الإخفاق الكروي

17 مايو 2015
ريال مدريد يريد تحقيق اللقب التاسع أوروبياً (العربي الجديد)
+ الخط -

بعد أن حقق ريال مدريد لقب دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي، وأصبح في رصيده عشرة ألقاب أوروبية؛ أي ما يعرف في إسبانيا بـ "La decima" أي العاشرة، يبحث فريق "الملكي" لكرة السلة عن اللقب التاسع له أوروبياً أيضاً، عندما يخوض نهائي أبطال أوروبا للسلة أمام أولمبياكوس اليوم.

وكان النادي "الملكي" تأهل إلى النهائي بعد أن فاز على فنربخشة التركي (96 – 87)، حيثُ سيلعب مع أولمبياكوس اليوناني الذي تخطى عقبة سيسكا موسكو بصعوبة (70 – 68)، ليتابع الفريق اليوناني المسيرة الناجحة في هذا الموسم، وذلك بعد أن أخرج برشلونة الإسباني في الدور ربع النهائي، ليصبح مفاجأة السلة الأوروبية في العام 2015.

ويبحث ريال مدريد عن لقبه التاسع الذي يقربه من "la Decima" على صعيد رياضة كرة السلة، إذ حقق ثمانية ألقاب سابقة (حقق أربعة ألقاب متتالية من العام 1963 حتى العام 1968، ثم 1974 و1978، 1980 وأخيراً في العام 1995)، والآن هو على عتبة تحقيق اللقب التاسع، خصوصاً أن النهائي سيُلعب على أرضه وبين جماهيره التي ستحتشد في المدرجات لدعم النادي "الملكي".

وبعيداً عن كرة السلة، فإن فوز السلة المدريدية بلقب أبطال أوروبا، سيعوض جماهير "الملكي" عن الإخفاق الكبير الذي ضرب فريق كرة القدم في هذا الموسم، حيثُ من الواضح أن ريال مدريد سيخرج في هذا الموسم خالي الوفاض، وبدون تحقيق أي لقب على الصعيد المحلي والأوروبي.

المساهمون